عادي

22 % ارتفاع استخدام «تقرير حادث بسيط»

00:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

شهدت خدمة «تقرير حادث بسيط» الخاصة بالإبلاغ عن الحوادث البسيطة في تطبيق شرطة دبي الذكي، ارتفاعاً في استخدامها من قبل المتعاملين، بنسبة 22% العام الماضي مقارنة بالعام 2021.

وتتيح هذه الخدمة للجمهور الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة من خلال خطوات أكثر سهولة وسرعة، دون الحاجة إلى التوجه لمركز شرطة، وبالتالي تقليل الوقت والجهد.

وقالت شرطة دبي، إن الخدمة تتيح لكافة الجمهور في الإمارة، الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة التي لم ينجم عنها إصابات، عبر الدخول على الصفحة الرئيسية في تطبيق شرطة دبي، واختيار خدمة «تقرير حادث بسيط»، ضمن الخدمات المرورية، واستكمال كافة الخانات المطلوبة، وتصوير أضرار المركبات المتضررة في الحادث، ومن ثم إرسالها ليقوم المعنيون في شرطة دبي بالتدقيق على البيانات والصور، ثم إرسال التقرير للمتسببين بالحادث على البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، دون الحاجة لزيارة مركز الشرطة.

وأضافت أن الخدمة تشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد الأشخاص المستفيدين منها سنوياً بنسب متفاوتة، مؤكدة حرصها على تحويل جميع الخدمات التي تقدمها للجمهور إلى خدمات ذكية مطورة ومتوفرة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لشرطة دبي، لإسعاد المجتمع وتعزيز الأمن، بما يواكب توجهات حكومة دبي الذكية، ويرفع جودة الحياة في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y227h969

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"