عادي
الحكومة ترتفع حصتها من 17.16% إلى 40%

«بنك الشارقة»: زيادة رأس المال إلى 3 مليارات درهم يدعم النمو والتوسع

11:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
أعلن بنك الشارقة في بيان، الجمعة، أن زيادة رأس مال البنك بمبلغ 800 مليون درهم إلى 3 مليارات درهم، والتي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية الذي عقد الخميس، 4 مايو، خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز المركز المالي للبنك وحفز نموه المستقبلي؛ وتشمل إصدار 800 مليون سهم جديد بالقيمة الاسمية.
وستكون الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، المستفيد الأول من هذه الزيادة في رأس المال، حيث ترتفع حصتها في البنك من 17.16% إلى 40% تقريباً.
وقال «بنك الشارقة» في بيانه: «يعكس ذلك الشراكة القوية والمستمرة بين بنك الشارقة وحكومة الشارقة. وحصل البنك على الموافقات اللازمة لزيادة رأس المال من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع».
وبالمناسبة، قال الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس مجلس إدارة بنك الشارقة: «نحن سعداء جداً بموافقة الجمعية العمومية السنوية على هذه الزيادة الكبيرة في رأس المال، ويشكل ذلك دليلاً ملموساً على ثقة مساهمينا الاستراتيجيين برؤيتنا ومساعينا المستقبلية. وتساعدنا هذه الخطوة على تسريع وتيرة النمو، وإغناء العلاقات مع العملاء، وزيادة القيمة المحققة للمساهمين، وإحداث تأثير إيجابي عميق على المجتمع عموماَ».
وأضاف: «ستؤدي زيادة رأس المال هذه إلى رفع إجمالي رأس مال بنك الشارقة إلى 3 مليارات درهم، الأمر الذي يعزز مركزه المالي بشكل كبير ويدعم قدرته على اغتنام فرص استثمارية جديدة. وتعكس هذه الخطوة التزام بنك الشارقة بالحفاظ على المعايير العالية لعملياته، والمساهمة في نمو وتطور الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypm9amjb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"