عادي

دياز:الهلال كبير آسيا

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
قبل موقعة ملعب سايتاما على نهائي دوري أبطال آسيا 2022 بين الهلال السعودي وأوراوا الياباني ظهر السبت،أكد الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السعودي أن غياب الثنائي سالم الدوسري وسلمان الفرج لم يكن منتظراً في مباراة الإياب،بيد أنه أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجمعة بمناسبة النهائي أنه يمتلك عناصر قادرة على التعويض.
وأضاف المدرب الأرجنتيني:«الهلال هو كبير آسيا بدليل الألقاب التي حققها آسيوياً وهدفنا هو تحقيق الكأس من أجل اسم المملكة العربية السعودية ومن أجل اسم الهلال».
وقلل دياز من الربط بين النتائج السابقة ونهائي السبت، وقال «الأرقام والنتائج القديمة لا تعطي أي دلالة على ما سوف يحصل في مباراة السبت،الأمور تتحدد في الملعب فقط».
وطمأن جماهير الهلال «الفريق جاهز لأداء المباراة وسنعمل على الابتعاد عن ارتكاب الأخطاء».
وأشار مدرب الهلال أن فريقه متمرس على اللعب خارج القواعد ويمتلك الخبرة في التعامل مع مثل هذه المباريات «تركيزنا كبير من أجل المباراة ولدينا القدرة على التعامل مع الحضور الجماهيري المتوقع».
وعن فريق أوراوا قال «كلانا يعرف الآخر، سنقابل فريقاً قوياً لديه تنظيم دفاعي جيد وعلينا تفكيك ذلك بالكثافة الهجومية».
ووعد المدافع علي البليهي جماهير الهلال بالظهور بصورة مختلفة عن مباراة الذهاب التي انتهت في الرياض بالتعادل 1-1.
وقال البليهي خلال المؤتمر الصحفي:استقبلنا هدفاً في الذهاب من خطأ وفي هذه المباراة لا نريد تكرار ذلك،لقد قضينا أسبوعاً هاماً في الاستعداد وتعاهدنا على بذل جهدنا من أجل تحقيق اللقب الذي فزنا به في أخر نسخة.
في الجانب المقابل أوضح البولندي سكوزا مدرب أوراو عن قلقه من الأسلحة الهجومية التي يمتلكها الهلال،مشيراً «لا يمكننا ترك المساحات أمام فريق يمتلك أدوات البراعة الهجومية بدليل أننا لم نستطع الهجوم في الرياض بسبب ذلك».
وتابع: سنحاول فتح اللعب ولكن بحذر لأن الهلال يمتلك السرعة والخبرة.
ويمتلك أوراوا قبل لقاء السبت أفضلية التسجيل بمرمى الهلال بعدما تعادل 1-1 بفضل الهدف الذي أحرزه شيزي كوروكي مطلع الشوط الثاني،ما يعني أن نتيجة 0-0 كافية لتتويج الفريق الياباني بعكس الهلال الذي يلزمه الفوز أو التعادل بأكثر من 1-1.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3erzwh87

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"