عادي
اختتام النسخة ال 30 وسط تحالفات وشراكات وصفقات قوية

سوق السفر.. وصفة لتعافي القطاع السياحي العالمي من دبي

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
اليوم الثالث سوق السفر العربي تصوير صلاح عمر
اليوم الثالث سوق السفر العربي تصوير صلاح عمر

دبي: أنور داود

أسدلت دبي الستار على فعاليات الدورة ال 30 من معرض سوق السفر العربي 2023 الذي انطلق في مركز دبي التجاري العالمي، على مدار 4 أيام من 1 إلى 4 مايو الجاري.

وعزز معرض سوق السفر العربي، مكانته الإقليمية والعالمية، كأحد أهم الفعاليات المتخصصة في سوق السفر؛ حيث رسم الطريق نحو الانتعاش، ووفر وصفة للتعافي في قطاعي السياحة والسفر العالمي، بمشاركة واسعة من أكثر من 150 دولة حول العالم، والتي اتخذت من دبي منصة لها للترويج السياحي.

ووفرت سوق السفر العربي 2023، تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام «العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية»، منصة مثالية للمشاركين لتكوين روابط جديدة وتبادل المعرفة وعرض الابتكارات، مع إمكانية تسريع رحلة قطاع السفر العالمي نحو إزالة الكربون.

وأكدت جهات عارضة، أن سوق السفر العربي، في نسخته من هذا العام، والفعاليات المصاحبة، شهدت حضوراً واسعاً من المشاركين والزوار، مشيرين إلى أن المعرض جاء ليعزز الجهود التي تتخذها الدول، في إطار خططها للترويج والاستقطاب السياحي والتعريف بمنتجاتها وخدماتها السياحية.

وشهد المعرض الإعلان عن العديد من الشراكات الاستراتيجية ومذكرات التفاهم بين الشركات والهيئات السياحية، إلى جانب العديد من اتفاقيات إدارة الفنادق والوجهات السياحية.

وكان لشركات الطيران النصيب الأكبر من الحضور، مع إعلانها عن مذكرات تفاهم للترويج للهيئات السياحية في العالم، كما استعرضت العديد من شركات الطيران، منتجاتها من مقاعد وأجنحة الركاب على متن طائراتها.

وشهدت أجنحة المعرض، آلافاً من اللقاءات بين الموردين والشركات ووكالات السفر، مع إبرام اتفاقيات وشراكات توزيع، وحجوزات فندقية وطيران.

وشارك في النسخة ال 30 من المعرض أكثر من 2000 عارض وممثل من 150 دولة، في وقت يتوقع فيه أن يتجاوز الحضور 34 ألف زائر حسب التوقعات الأولية، بعد توافق كبير من الحضور خلال الأيام الأربعة من المعرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdeckd36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"