عادي

يخسر 314 ألف درهم بصفقة هواتف مستعملة

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: محمد ياسين
سرق إفريقي بالاشتراك مع آخرين هاربين 314 ألف درهم من تاجر هواتف مستعملة بعد خداعه بصفقة مزيفة لشراء 90 هاتفاً، فدانته محكمة الجنح والمخالفات في دبي، وقضت بحبسه عاماً واحداً وتغريمه المال محل الجريمة وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته.
تعود تفاصيل القضية التي دارت أحداثها خلال شهر يناير الماضي في منطقة المرقبات بدبي، إلى تقدم تاجر آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه لسرقة 314 ألف درهم من قبل عصابة إفريقية، وحسب إفادة المُبلّغ فإنه تواصل مع أحد الأشخاص الذين يعرضون هواتف مستعملة، واتفق معه على لقائه في فندق بمنطقة ديرة في دبي للاتفاق على سعر الهواتف وكميتها وكيفية استلامها.
وتابع المُبلّغ في التحقيقات أن المتهم وآخرين حضروا إلى المكان واتفق معهم على شراء 90 هاتفًا من نوع «أي فون» بقيمة 314 ألف درهم، وفي الوقت والمكان المحددين وصل المتهم وآخر مترجلين إلى إحدى الطرقات في منطقة المرقبات خلال انتظاره داخل المركبة، حيث عرض المبلّغ مجموعة من الهواتف داخل حقيبة صغيرة، وأخبره أن باقي الهواتف المطلوبة في مركبة على بعد أمتار.
وأضاف أن المتهم طلب رؤية قيمة الهواتف ففتح له حقيبة بها 314 ألف درهم قيمة 90 هاتفاً، فقام المتهم وآخر هارب بسرقة المال وفرا هاربين حيث كان بانتظارهما آخر داخل مركبة بالقرب من المكان.
وحسب ملف القضية تمكن فريق من التحريات من التعرف إلى المتهم وضبط داخل مقر إقامته في فندق، وبتفتيش مسكنه ضبط جزء من المال اعترف بأنه جزء من المال محل الجريمة، إضافة إلى مبالغ مالية مزيفة، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36w9httw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"