عادي
بمتابعة الشيخة هند داخل الدولة وخارجها

«بنك الإمارات للطعام» يوزع 5.1 مليون وجبة خلال رمضان داخل الدولة وخارجها

17:13 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»
أعلن «بنك الإمارات للطعام» التابع لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أنه بتوجيهات قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيسة الأعلى لمؤسسة بنك الإمارات للطعام؛ نجحت مبادرات البنك خلال رمضان المبارك في توزيع 5 ملايين و 104 آلاف و398 وجبة على المستحقين، محققاً زيادة 70% على الرقم المستهدف وهو ثلاثة ملايين وجبة.
وأوضح البنك أن المساهمات والوجبات الغذائية، شملت طروداً غذائية تضم مواد أولية، استفاد منها في تحضير مليونين و535 ألفاً و440 وجبة مطبوخة من المؤسسات الغذائية ومبادرة «هريسكم علينا»، وزّعت يومياً على الصائمين خلال رمضان، لإدارة فائض الطعام والحدّ من هدره، وإيصال الغذاء إلى أكبر عدد من محتاجيه، ورفع الوعي للوصول إلى انعدام مخلفات طعام.
ووصلت أعداد المستفيدين من مبادرات البنك، خلال الشهر الفضيل، إلى أكثر من 5.1 مليون، شملت 495 ألفاً و197 أسرة، ومليونين و628 ألفاً و413 عاملاً داخل دولة الإمارات وخارجها، وشارك في تنفيذ المبادرات 720 متطوعاً. كما نجح البنك في تسليم 292.7 طن من الأغذية للهلال الأحمر الإماراتي، حملات إغاثة أُرسلت إلى المستحقين في سوريا وتركيا من المتضررين، من جرّاء الزلازل في كلتا الدولتين، وضمن جهوده لتوفير الغذاء على المستوى العالمي بالتنسيق مع الشركاء.

الصورة
11
  • قيم نبيلة

وقال داوود الهاجري، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام: «حققت مبادرات البنك أهدافها بإدارة فائض الطعام والحدّ من هدره، وتأمين الطعام والغذاء ذو الجودة العالية وإيصاله إلى أكبر عدد من مستحقّيه داخل دولة الإمارات وخارجها. ويعمل البنك ضمن نهجٍ إنساني بتخطيط إدارة فائض الطعام بالتعاون مع الشركاء والمنظمات الخيرية والمتبرعين والمتطوعين، الذين نُثمّن جهودهم وعملهم طيلة الفترة الماضية للإسهام في فعل الخير عبر مشاركتهم البنك في تنفيذ المبادرات الإنسانية التي تضمن توفير وتقديم الطعام والغذاء إلى مستحقّيه».

  • تنسيق مستمر

وقالت منال بن يعروف، رئيسة لجنة تسيير الأعمال في البنك «تمكّن البنك من تحقيق هذه النتائج وتجاوز مستهدفاته للشهر المبارك، نتيجة العمل الدؤوب لفرق العمل، والتنسيق المستمر مع الشركاء والمنظمات الخيرية والاجتماعية، والمؤسسات والشركات الغذائية والفعاليات المختلفة من الفنادق والمطاعم وشركات التوصيل، لحصر التبرعات وتجهيزها ثم نقلها إلى البنك أو الجمعيات الخيرية من أجل توزيعها على المستحقين».
إلى ذلك، تمكن البنك من تنفيذ 21 برنامجاً توعوياً لأفراد المجتمع والمتطوعين خلال رمضان.
وأسهمت كثير المؤسسات والشركات الغذائية في توفير الوجبات الغذائية أبرزها، مجموعة مصنّعي الأغذية والمشروبات الإماراتية (UAE Food & Beverage Manufacturers) بنحو 510 آلاف وجبة، ومجموعة شلهوب (Chalhoup) بـنحو 333,360 وجبة. فيما أسهم تجار الفواكه والخضروات بنحو 892,358 وجبة.

الصورة
1
  • تدوير فائض الطعام

وتعاون البنك مع شركات إعادة التدوير، ضمن إطار الشراكة مع القطاع الخاص، لإعادة تدوير الطعام غير الصالح للاستهلاك في حال تلفه، حيث تمكن من تحويل 908,145 كلغ من الأغذية عن مسار الطمر، خلال رمضان المبارك، شملت 367,409 كلغ، من نفايات الطعام التي أُعيد تدويرها، متجاوزةً المستهدف الذي كان 200 ألف كلغ، وتحويلها إلى 73,482 كلغ من السماد العضوي. فيما وزعت 540،736 كلغ من فائض الطعام الصالح للاستهلاك. ونجح البنك بذلك في خفض الانبعاثات الكربونية بواقع 2,306,687 كلغ، وهو ما يعادل زراعة 96,112 شجرة.

الصورة
1
  • اتفاقيات وشراكات

وأبرم البنك 6 اتفاقيات وعقود شراكة مع جهات عدة شملت المبادرة الوطنية، للحدّ من فقد وهدر الغذاء «نعمة»، و«شين شين»، و«إل جي»، و«غومبوك»، و«كالو»، و«ريلوب».
وهدفت مبادرات البنك إلى رفع الوعي بأهمية تقليل فائض الطعام وتوزيعه بالشكل الأمثل، والحدّ من هدره، عبر إدارة متكاملة للفائض منه في جميع مراحل الجمع والتوزيع. كما أسهمت في تعزيز المسؤولية المجتمعية بين البنك والشركاء وأفراد المجتمع، لجمع التبرعات المالية والغذائية وإيصالها للمستحقين، وزيادة الأعمال التطوعية والمشاركة في أعمال ونشاطات البنك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/539ys9kx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"