عادي

888 طاولة مطعم تخدم 5800 زبون يومياً

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إضاءة باهرة تجعل المكان ينبض بالحياة
طاولات المطعم تنتشر على تل شديد الانحدار

إعداد: محمد عزالدين
سجّل مطعم «بيبا يوان» أكبر مطعم صيني يقع على تلة كبيرة، في منطقة نانان، على مشارف مدينة تشونغتشينغ، ويغطي مساحة 3300 متر مربع، رقماً قياسياً بعدد الطاولات والأشخاص بعدد 888 طاولة و5800 شخص في اليوم والليلة.
ويحتاج معظم الزبائن إلى مرشد لتحديد موقع طاولتهم المحجوزة من بين مئات الطاولات المتاحة. ويعتبر المطعم أكبر مطعم للوعاء الساخن في العالم بحسب موسوعة غيينيس للأرقام القياسية. و«الوعاء الساخن» طريقة صينية للطهي، يتم تحضيره بتسخين القدر مع الماء على نار هادئة، ثم توضع المكونات في القدر ويتم طبخها على الطاولة. يكون عادة على الطاولة شرائح رقيقة من اللحم، والخضراوات، والفطر، وفطائر البيض، والتوفو، والمأكولات البحرية.
ونظراً للحجم الهائل لمطعم بيبا يوان الذي يعني حديقة إسكدنيا باللغة الصينية، وموقعه على منحدر تل شديد الانحدار، يمكن أن يستغرق الزبائن للوصول من موقف السيارات في أسفل التل إلى واحدة من 888 طاولة في المطعم إلى 30 دقيقة. ومع ذلك فلا يبدو أن لهذا الأمر أي تأثير على شعبية هذا المكان.
ورغماً من القدرة الهائلة للمطعم يكاد يكون من المستحيل العثور على طاولة دون حجز، خاصة خلال فصلي الربيع والصيف.
ولطهي أطنان من القدر الساخن كل يوم وتقديمه لآلاف الزبائن وخدمتهم كل يوم، يستعين المطعم بمئات النوادل وعشرات الطهاة ومساعديهم وعمال المطبخ بالإضافة إلى 25 أمين صندوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"