عادي

«أكاديمية فاطمة» تواجه «الشارقة للمرأة» في نهائي كأس السلة 26 مايو

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك أثناء تتويجه بلقب بطل دوري السيدات

دبي: مسعد عبد الوهاب

حدد اتحاد كرة السلة موعد المباراة النهائية لكأس صاحب السموّ رئيس الدولة للسيدات، لتقام في الساعة الخامسة من مساء يوم 26 مايو الحالي على صالة نادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي، ضمن برنامج مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي الحالي.

وسيتنافس على لقب الكأس فريقا نادي الشارقة الرياضي للمرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك، المتنافسان الدائمان على زعامة كرة السلة النسائية الإماراتية، التي تشهد تطوراً ملموساً في السنوات الثلاث الأخيرة، وستعقب المباراة مراسم تتويج الفريق الفائز باللقب والكأس والميداليات الذهبية علاوة على تكريم الفريق صاحب المركز الثاني.

ويذكر أن فريق أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك كان قد توج بطلاً للدوري العام للسيدات لكرة السلة بعد فوزه على نظيره نادي الشارقة الرياضي للمرأة بنتيجة (64-47) في المباراة النهائية التي جمعتهما على صالة نادي بني ياس.

وحل فريق الشارقة للمرأة وصيفاً، ما سيجعل من مباراة نهائي الكأس مواجهة نارية يرغب فيها الأول في فرض زعامته على السلة النسائية، في حين يريد سفير السلة النسائية الشرقاوية الثأر لخسارته نهائي الدوري وحصد الكأس الغالية، بعدما حرمه نظيره أكاديمية فاطمة بنت مبارك من لقب بطولة الدوري.

وعلى جانب آخر، تقام الجمعة المقبل منافسات الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة لكرة السلة للرجال، وتجمع شباب الأهلي حامل اللقب مع الوصل، والشارقة مع النصر على أن تحدد الملاعب لاحقاً.

وكان شباب الأهلي قد بلغ النهائي بفوزه على البطائح بنتيجة (96-67)، وتأهل الوصل بانتصاره على الوحدة (104-64)، وصعد النصر بتغلبه على الظفرة (91-72)، فيما سبقهم فريق الشارقة الذي كان أول المتأهلين إلى المربع الذهبي عبر القرعة التي أوصلته دون خوض الدور ربع النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33f5b39s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"