عادي

24 نزالاً في عربية ودولية «محاربي الإمارات»

23:18 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية على هامش المؤتمر الصحفي (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة،عن تنظيم نسختين جديدتين، هما النسخة العربية 41، والنسخة الدولية 42، بمشاركة 48 مقاتلاً ومقاتلة في كلتا النسختين، وتشهد كل نسخة 12 نزالاً مثيراً يومي الجمعة والسبت، بصالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي.

وكشفت اللجنة المنظمة عن تفاصيل الحدث في مؤتمر صحفي، بحضور فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة، والبرازيلي هينزو جريسي خبير الجوجيتسو العالمي ونخبة الأبطال المشاركين في الحدث.

ويحمل النزال الرئيسي للنسخة الدولية، مواجهة قوية مكررة بين البطل العربي الأردني علي القيسي، ومنافسه الكندي جيسي آرنيت، وذلك في وزن الريشة، بعد أن شهد النزالان السابقان فوز كل منهما، ويحسم الصراع على اللقب في المواجهة الثالثة.

وتشهد النسخة الدولية نزالاً رئيسياً ثانياً، يجمع بين البرازيلي جوسيلينو فيريرا، والإيراني أمير فضلي، وذلك في وزن الوسط، كما تشهد النسخة العربية من البطولة، والتي تقام الجمعة، مواجهة رئيسية بين اللبناني محمد العسيلي والمصري أحمد سامي، وبين العراقي حسين سالم والتونسي محمد صادق الطرابلسي، كما يلتقي أيضاً الموهبة الصاعدة إلياس بولايد مع عمر خالد الفيومي.

وأكد فؤاد درويش أن النسخة الجديدة من «محاربي الإمارات» ستكون استثنائية بكل تفاصيها، خاصة أنها تشهد أقوى النزالات بين الأردني علي القيسي، والكندي جيسي آرنيت، وكلاهما يبحث عن لقب دولي جديد للبطولة.

وأشار درويش إلى أن البطولة نجحت في تقديم 8 نسخ قوية منذ فبراير الماضي بمتوسط نسخيتن شهرياً، مؤكداً أن أهم عوامل النجاح المتواصل للحدث هي انطلاقه من أبوظبي عاصمة الفنون القتالية الجديدة في العالم، ودعم القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين.

وتوجه درويش بالشكر إلى عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، على دعمه الكبير من أجل إقامة النسخة الحالية لتواصل البطولة تميزها منذ انطلاقها، وكذلك إلى الشركاء الاستراتيجيين دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b362y5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"