عادي
«الأوروبية» تتكبد أكبر خسارة بشهرين

أسهم التكنولوجيا تهدي «ناسداك» مكاسب أسبوعية 2.5%

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين
إعداد: هشام مدخنة

ارتفعت المؤشرات الرئيسية في «وول ستريت»، الجمعة، مع تقدم المحادثات بشأن رفع سقف الديون الأمريكية، وحققت الأسهم الأوروبية أكبر مكاسب يومية في شهرين، كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة؛ حيث أعاد المستثمرون التفكير في المدة التي من المحتمل أن تستمر فيها أسعار الفائدة في الارتفاع. كل ذلك ولا يزال المفاوضون الديمقراطيون والجمهوريون بين صد ورد، للتوصل إلى اتفاق لرفع سقف ديون الحكومة الأمريكية مع اقتراب الموعد النهائي.

وحقق مؤشر «ناسداك» مكاسبه الأسبوعية الخامسة على التوالي، مع إضافة 2.5%. وسجل «ستاندرد آند بورز 500» ارتفاعاً أيضاً بنسبة 0.3%. فيما تخلف «داو» هذا الأسبوع وخسر 1% من قيمته.

وتلقى «ناسداك» دعماً من أسهم التقنية خلال أسبوع، وعلى رأسها سهم «إنفيديا» الذي ارتفع 24.47% في أسبوع فيما اقتربت قيمة الشركة من التريليون دولار (931.2 مليار دولار) بعد إعلان الشركة عن نتائج قوية وتوقعات أقوى، بينما بلغت مكاسب سهم تيسلا 7.23% خلال أسبوع، مقابل 6.7% ل«ميتا»، و4.57% ل«مايكروسوفت»، و3.3% ل«أمازون».

  • عدة جولات

بعد عدة جولات من المحادثات، قال مسؤول أمريكي: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي، يقتربان من التوصل لاتفاق لرفع سقف استدانة الحكومة البالغ 31.4 تريليون دولار لمدة عامين مع وضع سقف للإنفاق في معظم البنود.

وأغلقت الأسهم الأمريكية مرتفعة، الجمعة، مع إحراز تقدم في المحادثات المتعلقة برفع سقف الدين الأمريكي، في حين قفزت أسهم شركات الرقائق لليوم الثاني على التوالي وسط تفاؤل بشأن الذكاء الصناعي. ووفقاً لبيانات أولية، أغلق المؤشر «ستاندرد آند بورز» مرتفعاً 1.31% الجمعة عند 4205.46 نقطة. وزاد المؤشر «ناسداك» المجمع 2.19% إلى 12975.69 نقطة، في حين صعد المؤشر «داو جونز» الصناعي 1% إلى 33093.27 نقطة عند الإغلاق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y5vy7c3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"