عادي

«وول ستريت» ترتفع بدعم تقرير الوظائف وتمرير اتفاق سقف الدين

19:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت الأسهم الأمريكية، الجمعة، بعد صدور تقرير الوظائف لشهر مايو/ أيار وتمرير قانون سقف الديون الذي يمنع التخلف عن السداد في الكونغرس. وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 367 نقطة أو 1.1%، وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز» 1%، وتقدم مؤشر ناسداك بنسبة 1.1%، ويتداول عند أعلى مستوى له منذ إبريل/ نيسان 2022.
وارتفع مؤشرا «ستاندرد آند بورز» وناسداك بأكثر من 1.4% و2% على التوالي منذ بداية الأسبوع، بينما تقدم «داو جونز» 1% منذ بداية الأسبوع.
ونمت الوظائف غير الزراعية أكثر بكثير من المتوقع في مايو/ أيار، حيث ارتفعت بواقع 339 ألفاً، على الرغم من توقع الاقتصاديين الذين استطلعت آراءهم «داو جونز» زيادة متواضعة نسبياً عند 190 ألفاً. وسجل معدل البطالة 3.7%، وارتفع متوسط الأجر في الساعة 4.3% على أساس سنوي.
وأقر مجلس الشيوخ مشروع قانون لرفع سقف الديون في وقت متأخر الخميس، وتم إرسال القانون إلى مكتب الرئيس جو بايدن. ويأتي ذلك بعد أن أقر مجلس النواب قانون المسؤولية المالية، الأربعاء، قبل أيام فقط من الموعد النهائي في 5 يونيو/ حزيران الذي حددته وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين.
وأثار الخوف من أن الولايات المتحدة قد تتخلف عن الوفاء بالتزاماتها إذا فشل المشرعون في التوصل إلى اتفاق، قلق بعض المستثمرين في وقت سابق من الأسبوع، على الرغم من أن مراقبي السوق قالوا:«إن كثيرين توقعوا تمرير صفقة في نهاية المطاف». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48ajvtbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"