عادي

هل ينجح هانتر بايدن في منع ابنته من حمل اسمه؟

20:08 مساء
قراءة دقيقتين

يواجه هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي، تحديات قانونية خلال هذا الشهر، إضافة إلى محاكمة في يوليو/تموز ضد لوندن روبرتس والدة ابنته البالغة من العمر 4 أعوام.

وينتظر «هانتر»، قراراً بارزاً في دعوى قضائية في ولاية أركنساس، طلب خلالها تقليل نفقة طفلته، ومنعها من أخذ اسمه الأخير، بحسب «العربية.نت».

وكان القاضي قد أمره في مارس/آذار 2020، بدفع أموال لإعالة الطفلة، لكن هانتر طلب في سبتمبر/أيلول 2022، تخفيض المبلغ بسبب دخله المتغير، ما أدى إلى إرجاء موعد المحاكمة، وفقاً لصحيفة «USA Today» الأمريكية.

وكشف التقرير أن هناك نقطة خلاف أخرى تتعلق باسم الطفلة؛ حيث تريد والدتها أن تكون مرتبطة باسم عائلة بايدن.

وقالت «لوندن»: «إن حمل اسم هانتر بايدن سيضمن لابنتها أن تكون متعلمة جيداً وناجحة وقوية مالياً وسياسياً، وأنه سيفتح الكثير من الفرص لها».

وأضافت: «تماماً كما حدث لأفراد آخرين من عائلة بايدن، بسبب شهرة العائلة السياسية ونجاحها التجاري».

وطالب هانتر المحكمة بمنع ابنته من حمل لقبه، مشيراً إلى أن اسم عائلته سيَحرم الطفلة من العيش في سلام.

وأكّد بايدن ضرورة أن تقرر نافي بنفسها حين تكبر ما إذا كانت تريد أن تحمل اسمه.

وتعد هذه القضية مجرد واحدة من التحديات القانونية التي تواجه هانتر بايدن، الذي أصبح مصدر قلق للجمهوريين في الكونغرس، الذين يحققون في كيفية تأثيره على الرئيس جو بايدن.

ويحقق الجمهوريون في مجلس النواب، فيما إذا كان هانتر بايدن قد كوفئ على تأثيره في الإدارة من خلال صفقات تجارية مربحة أو مبيعات فنية، وهي مزاعم نفاها هو والبيت الأبيض.

وكانت طليقته روبرتس رفعت القضية في مايو/أيار 2019، سعياً لتحديد أبوة هانتر بايدن، والحصول على إعالة للطفلة.

وقاوم هانتر في البداية، ولكن تم التحقق من أبوته، والتوصل إلى اتفاق لدعم الطفلة بموجب أمر «نهائي» في 2020، بأثر رجعي بدأ من نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

لكن هانتر بايدن أعاد إحياء القضية من خلال طلب تقليل مبلغ إعالة الطفلة الذي كان يدفعه. وأشار محاميه برنت لانغدون إلى «تغيير جوهري» في ظروفه المالية.

وخلال جلسة استماع، كشف المحامي آبي لويل أن هانتر بايدن يدفع 20 ألف دولار شهرياً لدعم الطفلة بإجمالي 750 ألف دولار سنوياً.

وعارض محامو روبرتس هذه الخطوة، مستشهدين بصفقات تجارية في أوكرانيا والصين؛ حيث يحقق الجمهوريون في مجلس النواب في مبيعات الأعمال الفنية.

وحدد قاضي دائرة مقاطعة الاستقلال هولي ماير تواريخ من 13 إلى 16 يونيو/حزيران لهانتر بايدن وآخرين، لتقديم إفادات في القضية قبل المحاكمة التي تجري في يوليو/تموز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vkhjut9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"