عادي

رسمياً.. ريال مدريد يعلن رحيل كريم بنزيمة

14:03 مساء
قراءة دقيقتين
كريم بنزيمة وكارلو أنشيلوتي

مدريد - رويترز
أعلن نادي ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد رحيل المهاجم كريم بنزيمة، الفائز بالكرة الذهبية، في نهاية الموسم بعد إنهاء عقده بالتراضي، بعد 14 موسماً ومسيرة حافلة بالألقاب ليقترب من الانتقال إلى اتحاد جدة السعودي.
وذكر محطة الإخبارية السعودية عبر «تويتر» الأحد أن أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد، بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، سافر إلى مدريد لضم بنزيمة في «صفقة قياسية» لمدة موسمين.
وأضاف التقرير أن الاتحاد توصل «لاتفاق رسمي» لضم بنزيمة بعقد لمدة موسمين، بينما لم يعلن نادي الاتحاد شيئاً بعد.
وبدا أن اللاعب الفرنسي البالغ عمره 35 عاماً سيستمر في صفوف النادي الإسباني لعام آخر بعد موسم 2022-2023 الذي عانى فيه من الإصابات وغاب فيه عن كأس العالم بقطر بسبب الإصابة.
لكنه عدل عن رأيه بعدما تلقى عرضاً وصلت قيمته، بحسب تقديرات وسائل الإعلام إلى أكثر من 100 مليون يورو (107.05 مليون دولار) من السعودية. وقرر بنزيمة إبطال بند تمديد عقده لموسم واحد ليصبح لاعباً حراً.
وقال ريال في بيان: «توصل ريال مدريد وقائدنا كريم بنزيمة لاتفاق لإنهاء فترته الرائعة التي لا تنسى كلاعب في نادينا».
وأضاف: «كانت مسيرة بنزيمة في ريال مدريد مثالاً للتصرف والاحترافية ومثل قيم نادينا. استحق كريم بنزيمة حق تقرير مستقبله».
وقد يسير بنزيمة على خطى كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال مدريد الذي انتقل إلى السعودية في ديسمبر / كانون الأول الماضي عندما انضم إلى النصر بعقد يمتد عامين ونصف مقابل أكثر من 200 مليون يورو.
رأس حربة ريال
وأصبح بنزيمة، الذي انضم إلى ريال في 2009 قادماً من أولمبيك ليون، رأس حربة الفريق ومصدر الخطورة الأكبر بعد رحيل رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.
وسجل بنزيمة أكثر من 350 هدفاً لصالح ريال ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي خلف رونالدو.
وكان 2021-2022 أفضل مواسمه مع الفريق إذ أحرز 44 هدفاً في كل المسابقات ليقود فريقه لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا باللقب رقم 14 وكذلك التتويج بطلاً للدوري الإسباني.
وفي دوري الأبطال، ساعد ريال في قلب تأخره في دور الستة عشر ودور الثمانية وقبل النهائي أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي على الترتيب بهز الشباك في لقاء الإياب في كل مواجهة.
وبفضل دوره المحوري، فاز بالكرة الذهبية ليصبح أول فرنسي يفوز بالجائزة منذ فعلها زين الدين زيدان في 1998 والخامس إجمالاً.
وحقق 25 لقباً مع ريال بينها دوري الأبطال خمس مرات والدوري الإسباني أربع مرات وكأس الملك ثلاث مرات.
وجاء رحيل بنزيمة بعد يوم واحد من إعلان ريال مغادرة إيدن هازارد النادي بعدما اتفق الطرفان على إنهاء عقده، الذي يتبقى فيه عام واحد، بالتراضي كما أكد النادي رحيل لاعب خط الوسط ماركو أسينسيو والمهاجم ماريانو دياز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8y65sc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"