عادي

حل مجالس إدارات أندية النصر والهلال والأهلي والاتحاد

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

أوضح الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة في السعودية أن مجالس إدارات أندية النصر والهلال والأهلي والاتحاد الحالية، سوف تحل خلال أيام بعد انتقال ملكية هذه الأندية إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75٪ الاثنين.

وبين الفيصل أن أعضاء المؤسسات غير الربحية الذين سيمتلكون 25٪ وهم الأعضاء الحاليون في الجمعيات العمومية للأندية سينتخبون عضوين أحدهما سوف يرأس مجلس إدارة النادي إلى جانب 5 أعضاء من الشركة المستحوذة على النادي.

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة أوضح على حسابه على تويتر بعد إطلاق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية أن الصندوق يسعى من خلال التملك في الأندية الأربعة إلى تعزيز التجربة الجماهيرية، واستحداث تجارب رياضية نوعية، وزيادة مشاركة مختلف الفئات السنية، والتشجيع على ممارسة الرياضة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتابع: «سيتيح تحوّل الأندية الأربعة فرصاً متنوعة لقطاع الأعمال لعقد الشراكات والاتفاقيات والرعايات في مختلف الرياضات بما يعزز من إمكانياتها، وبما يسهم في توفير فرص تنموية، وتعزيز مساهمة القطاع في الناتج المحلي، ورفع حجم المحتوى المحلي على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والدولية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yh77wcr3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"