عادي

بنجلاديش.. موجة حر شديد تغلق المدارس وتقطع الكهرباء

17:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دكا- رويترز

أدت موجة حر شديد في بنجلاديش إلى غلق مدارس ابتدائية هذا الأسبوع وانقطاع متكرر للتيار الكهربائي، ما زاد من سوء أحوال السكان لعدم استطاعتهم تشغيل مراوح لتلطيف الجو، فيما حذر مسؤولو الطقس من أن تحسن الأوضاع لن يكون وشيكاً.

وارتفعت درجات الحرارة القصوى قرب 41 درجة مئوية بعد أن كانت 32 درجة مئوية منذ عشرة أيام. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بنجلاديش من عدم وجود نهاية قريبة لارتفاع الحرارة. وقال العلماء: إن التغير المناخي، يسهم في حدوث موجات حرارة طويلة وشديدة ومتكررة خلال شهور الصيف.

وقال نصر الحامد وزير الكهرباء والطاقة والثروة المعدنية: إن بنجلاديش قد تعاني انقطاعات في التيار الكهربائي لأسبوعين آخرين، حيث أدى نقص الوقود إلى غلق العديد من وحدات توليد الطاقة بما في ذلك أكبر محطة تعمل بالفحم.

وكتب الوزير في منشور على «فيسبوك» في وقت لاحق، الاثنين: «بسبب أزمة الطاقة العالمية والزيادة غير المسبوقة في الأسواق الدولية للعملات، نتعرض لهذا الاستنزاف غير المرغوب فيه للأحمال».

وتأتي موجة الحر الشديد في وقت تعاني فيه البلاد من انقطاعات في التيار الكهربائي، أضرت باقتصادها خلال الشهور القليلة الماضية بما في ذلك قطاع الملابس الذي يشكل أكثر من 80 في المئة من صادراتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8w2k3j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"