عادي
إيمان السلامي: الحدث يعزز الدبلوماسية الناعمة

«خدام».. بطل كأس رئيس الدولة للخيول في تونس

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
إيمان السلامي وفيصل الرحماني يتوّجان الفائزين

واصلت سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة نجاحاتها المبهرة، وامتدت لتشمل أولى جولاتها العربية، ضمن أجندة سباقات النسخة الثلاثين لعام 2023 التي أقيمت في مضمار قصر السعيد الرملي بجمهورية تونس، وسط كرنفال احتفالي معبّر عن المكانة المرموقة للحدث ومسيرته الريادية.

وتمكن الجواد الليبي «خدام» من الحفاظ على لقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تونس للعام الثاني على التوالي، بعد أن نجح في فرض سيطرته المطلقة على مجريات السباق منذ الانطلاقة وحتى النهاية، ليؤكد جدارته واستحقاقه بالظفر بلقب الكأس الغالية في محطتها التونسية التي أقيمت ضمن الفئة الأولى لمسافة 2000 متر، وسط مشاركة 16 جواداً تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في تونس، للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق.

وينحدر البطل «خدام» من نسل «مقاتل الخالدية وبنت صور»، ويعود لإسطبلات أحمد السعيد وإشراف المدرب نزار الغابري.

وتحظى سلسلة سباقات الحدث العالمي المرموق باهتمام ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، دعماً لإعلاء نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في تشجيع اقتناء ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم.

وفي ختام السباق شهدت الدكتورة إيمان أحمد السلامي سفيرة الدولة لدى الجمهورية التونسية، وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، مراسم تتويج البطل وتقديم الكؤوس للمالك والمدرب والفارس.

وقالت الدكتورة إيمان أحمد السلامي: «سعداء بنجاحات المحطة الثالثة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في جمهورية تونس، ونتوجه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، ودعمه الكبير لسلسلة سباقات الكأس الغالية التي تعزز الدبلوماسية الناعمة بين دول العالم وتسهم في توطيد أواصر التعاون وروابط الصداقة مع تونس في عدة مجالات ومن بينها الجانب الرياضي والتراثي، مؤكدة أن مثل هذه المناسبات المهمة تجسد مكانة الدولة الريادية في العالم، وتمد جسور التقارب وتبادل الثقافات بين كافة دول العالم».

وقال فيصل الرحماني: «نفخر بنجاحات المحطة الثالثة التي حفلت بالحضور الجماهيري والمشاركة الكبيرة لملاك ومربّي الخيل العربي في تونس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dduwvcjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"