عادي

مسؤولون: أولوية القيادة الرشيدة جودة الحياة للمواطن ورفاهيته

01:11 صباحا
قراءة 3 دقائق

أكد مسؤولون، أن استقرار المواطن وتوفير سبل جودة الحياة والرفاهية، يشكلان أولوية قصوى لدى القيادة الرشيدة للدولة.

وقالوا إن ملف إسكان المواطنين، أحد أبرز الملفات التي تستحوذ على أولويات القيادة العليا في إمارة دبي، لأن الرؤية الجديدة لتصميم الأحياء النموذجية وتنفيذها، ضمن أعمال اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين في عامها الأول، تشكل مرحلة جديدة من اهتمام القيادة الرشيدة بحياة المواطن الإماراتي واستقراره ورفاهيته.

أولويات دبي

أكد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن تحقيق جودة الحياة لمواطني إمارة دبي، على قمة أولويات الحكومة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين في دبي. وأشار إلى أن حكومة دبي، تعمل على تحقيق توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، الذي قال حين أنشأ اللجنة «هدفها الرئيسي رفع جودة حياة مواطنينا، لتكون الأفضل عالمياً، وتوفير فرص لشبابنا، والعمل على ترسيخ استقرارنا المجتمعي والأسري والسكاني على المدى الطويل».

وبين أن المبادرات السابقة تأتي تحقيقاً لرؤية الحياة الكريمة.

وقال «العمل سيبقى مستمراً لتحقيق حاضر مزدهر ومستقبل واعد لأهل دبي وأجيالها القادمة، وعملاً بالأهداف الرئيسية التي حددتها مبادرات اللجنة العليا برئاسة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد».

جودة الحياة

أكد مطر الطاير، المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، أن ملفّ إسكان المواطنين يحظى باهتمام كبير من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، ومتابعة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، انطلاقاً من حرص سموّهم على توفير الحياة الكريمة والاستقرار الاجتماعي للمواطنين، وتحقيق السعادة والرفاهية وجودة الحياة لمواطني الإمارة. وقال: اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين، برئاسة سموّ الشيخ حمدان بن محمد، كرست جهودها خلال المرحلة الماضية على توفير العيش الكريم والرفاهية للمواطنين وإسعادهم، وسخرت كل الإمكانيات لتعزيز الاستقرار الأسري للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.

الرؤية الجديدة

أشاد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، باعتماد سموّ الشيخ حمدان بن محمد، الرؤية الجديدة لتصميم وتنفيذ الأحياء النموذجية، مثمناً ما تضمنته تلك الرؤية الجديدة من مخصصات مالية ضخمة، وإجراءات عدة، تدعم الإسكان والتوظيف والصحة والرعاية للمواطنين في دبي.

وقال إن ثمرات جهود اللجنة في عامها الأول، تظهر جلياً في دعم الحياة المستقرة والآمنة لعموم مواطني الإمارة.

وأكد أن توفير الحياة الكريمة للمواطنين، هاجس دائمٌ للقيادة الرشيدة، التي تعمل بلا كلل لتأمين ذلك لجميع المواطنين، بما ينعكس بشكل إيجابيٍ على المجتمع، ويُسهم في رقيه وتطوّره. وقال إن إمارة دبي وفي مسعاها لتكون مركزاً مالياً واقتصادياً عالمياً، تثبت على الدوام رعايتها للمواطن وتأمين احتياجاته وعدم التخلي عن الريادة في هذا الجانب.

أهمية كبرى

أكد عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أن القيادة الرشيدة تولي أبناء الإمارات أهمية كبرى، وتضعهم في صدارة اهتماماتها، وتسهر على راحتهم وتوفير سبل العيش الرغيد لهم ولأسرهم.

وقال إن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، رعاه الله، واعتماد سموّ الشيخ حمدان بن محمد، الرؤية الجديدة لتصميم وتنفيذ الأحياء النموذجية في دبي، يأتيان تماشياً مع رؤية سموّهما لتوفر العيش الهانئ الكريم للمواطنين في دبي، ولتكون دبي المكان الأفضل للعيش في العالم.

وأضاف أن حكومة دبي طورت منظومة سكنية وصحية متكاملة للارتقاء بجودة حياة المواطنين بمختلف فئاتهم، ترجمة لرؤى وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، في تسخير جميع الجهود لخدمة المواطنين في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6298mzur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"