عادي
أوقفت واحدة مؤقتاً عن مزاولة النشاط

«الأوراق المالية» تغرم 6 شركات 600 ألف درهم

23:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هيئة الأوراق المالية

دبي: أنور داود

فرضت هيئة الأوراق المالية والسلع، غرامات مالية بنحو 600 ألف درهم، (100 ألف درهم لكل شركة) على 5 شركات مدرجة في الأسواق المالية وشركة واحدة مرخصة من قبلها.

الشركات المدرجة

وشملت المخالفات، عدم التزام شركتين مدرجتين بالإفصاح عن البيانات المالية المرحلية للربع الثالث من عام 2022 خلال المدة القانونية المحددة، بالطريقة العادية ومن خلال نظام «XBRL».

كما فرضت غرامات على 3 شركات مدرجة لعدم التزامها بالإفصاح عن البيانات المالية السنوية الأولية للعام 2022 خلال المدة المحددة قانوناً، الأمر الذي شكل مخالفة لحكم المادة (36/7/أ) من قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (3) لسنة 2000 في شأن النظام الخاص بالإفصاح والشفافية.

شركات مرخصة من قبل الهيئة

وفرضت الهيئة غرامة مالية على شركة مرخصة من قبلها، لعدم الالتزام باتخاذ تدابير العناية الواجبة المعززة تجاه بعض من العملاء لديها، الأمر الذي شكل تكراراً لمخالفة أحكام البند (2) من المادة 4 من قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2019 في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 في شأن مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة.

كما أوقفت الهيئة شركة (مرخصة من قبل الهيئة) مؤقتاً عن مزاولة النشاط، عدم استيفاء الشركة لشروط الترخيص والقدرة على الاستمرار لمزاولة النشاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uzpzpv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"