عادي
تحتفي بمرور 3 سنوات من التأثير في المشهد بالمنطقة

أكاديمية الإعلام الجديد استقطبت 60 ألف منتسب ودربت 150 صانع محتوى

22:37 مساء
قراءة 3 دقائق
  • عالية الحمادي : رؤى محمد بن راشد ألهمت الأكاديمية ابتكار أفضل الأساليب
  • حسين العتولي : نستثمر في مستقبل الأجيال الجديدة بالإمارات والمنطقة العربية

دبي: «الخليج»

نظمت أكاديمية الإعلام الجديد، أول أكاديمية في مجال الإعلام الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، احتفالاً بمرور 3 سنوات على إطلاقها من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ال15 من يونيو 2020.

حضر الحفل الذي استضافه متحف المستقبل في دبي، عالية الحمادي، نائب رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، وممثلو مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونخبة من الإعلاميين وصناع المحتوى والمؤثرين في الإمارات والوطن العربي وعدد من الشركاء.

واستقطبت برامج وورش الأكاديمية أكثر من 60 ألف منتسب استفادوا من 3.2 مليون دقيقة تعليمية، فيما حصدت المواد الإبداعية الخاصة بصناع المحتوى الحصريين بالإضافة إلى المحتوى الخاص بالأكاديمية أكثر من 1.701 مليار مشاهدة.

وحققت الأكاديمية إنجازات نوعية أسهمت في إثراء قطاعات الاقتصاد الرقمي ومبادراته الاستراتيجية بكوادر مؤهلة ومواهب متمكنة بالمعرفة والخبرة.

1
حسين العتولي

نقلة نوعية

وألقت عالية الحمادي كلمة رئيسية خلال الحفل ، أكدت فيها أن رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ألهمت الأكاديمية بابتكار أفضل الأساليب الإعلامية وأجداها لتعريف العالم بقصة الإمارات وتجربتها وإسهاماتها الحضارية، حيث أسهمت الأكاديمية في إحداث نقلة نوعية في المشهد الإعلامي المحلي والعربي لقدرتها على إعداد وتأهيل مؤثرين إماراتيين وعرب بشكل احترافي.

وأضافت: «رسالة الإمارات أمل، وتأثير إيجابي في حاضر ومستقبل الأجيال العربية والمجتمعات الإنسانية، والإعلام الجديد والمسؤول رهان رابح لحمل هذه الرسالة النبيلة، وامتلاك أدوات الإعلام الجديد وأسراره هدف حيوي لدولة الإمارات، والغاية تعزيز مكتسباتنا الوطنية وقدرتنا على صنع المستقبل».

1
عالية الحمادي

محتوى هادف

وقال حسين العتولي، المدير التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد بالإنابة: استثمرت أكاديمية الإعلام الجديد في مستقبل الأجيال الجديدة في دولة الإمارات والمنطقة العربية، عبر برامج هادفة تجمع بين المعرفة وتحليل البيانات، بهدف تأهيل صناع محتوى هادف قادرين على إيصال رسالة الإمارات الحضارية إلى أبعد مدى، والمساهمة الفعالة في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.

وأضاف: نجحت الأكاديمية في المساهمة بإثراء الإعلام الجديد في المنطقة، عبر برامج ومبادرات تحفز على الابتكار وتوفر بيئة مواتية لازدهار أعمال هذا القطاع الحيوي، من خلال مناهج مكثفة ومدروسة بدقة تستقطب المواهب العربية وتمنحهم منصة إعلامية أكاديمية تساهم في إيصال صوتهم لأكبر عدد من المتابعين حول العالم.

الصورة

إنجازات متواصلة

ونجحت أكاديمية الإعلام الجديد عبر برامجها المتنوعة في مجالات العلوم، وريادة الأعمال، والاقتصاد والمشاريع الحكومية والمواضيع الاجتماعية، وغيرها من المجالات، في استقطاب أكثر من 5 ملايين مشترك في قنوات الأكاديمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبلغ معدل نمو المتابعين لكل صانعي المحتوى من منتسبي الأكاديمية على وسائل التواصل خلال 3 سنوات نحو 1175%، بإجمالي عدد متابعين بلغ أكثر من 15 مليون متابع لجميع صناع المحتوى الحصريين البالغ عددهم 54، والذين حققت موادهم الإبداعية أكثر من مليار مشاهدة.

وعلى مستوى التدريب والتعليم، شارك أكثر من 60 ألف منتسب من 47 دولة فيما يزيد على 55 برنامجاً وورشة تدريبية قدمتها الأكاديمية بواقع 3.2 مليون دقيقة تعليمية، كما قدمت الأكاديمية خدماتها التدريبية لأكثر من 180 جهة ومؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص، كما استقطبت برامجها أكثر من 500 من قيادات قطاعات الاتصال والتسويق في المؤسسات الحكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9udppj46

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"