عادي

«نيسان» تكشف موعد رحيل الرجل الثاني في إدارتها أشواني غوبتا

17:29 مساء
قراءة دقيقتين
أشواني غوبتا خلال مؤتمر صحفي (أ ف ب)
أشواني غوبتا خلال مؤتمر صحفي (أ ف ب)
أكدت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان الجمعة، أن «مدير العمليات والرجل الثاني في قيادة المجموعة أشواني غوبتا سيغادر منصبه في 27 حزيران/يونيو»، ما يمكن أن يحيي المخاوف على استقرار إدارة المجموعة.
وانضم غوبتا إلى شركة «نيسان» في هذا المنصب في ديسمبر/ كانون الأول 2019. وكان أساساً جزءاً من هيئة ثلاثية شكلها المدير العام الياباني الجديد ماكوتو أوشيدا، وضمت أيضا جون سيكي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات. لكن الفريق المعقد انهار بعد بضعة أسابيع مع رحيل سيكي الذي لم يكن راضياً عن منصبه الأدنى.
وبذلك فرض الثنائي أوشيدا وغوبتا نفسه. وبما أنه أكثر ارتياحاً في الأماكن العامة ولا سيما أمام وسائل الإعلام والمحللين والمستثمرين الأجانب، فقد طغى غوبتا على أوشيدا الأكثر تحفظاً، وبدأ يتصرف وكأنه الرئيس الفعلي للمجموعة.
منافسة بين أوشيدا وغوبتا
وقال مصدر قريب من الملف لوكالة «فرانس برس»، الخميس: «إن غوبتا كان يحلم بأن يصبح يوماً ما مديراً عاماً لنيسان، لكنه فهم أن ذلك كان مستحيلاً في هذه المجموعة اليابانية جداً، وما زالت تعاني من صدمة حقبة كارلوس غصن».
واعترف المصدر نفسه بوجود «منافسة بين أوشيدا وغوبتا».
وذكرت صحيفة «فاينانشال تايمز» أن الرجلين كانا على خلاف، مشيرة إلى أن «أوشيدا ومسؤولين آخرين في نيسان لجأوا إلى وسائل ضغط لدفع غوبتا إلى الرحيل».
وأضافت أن «غوبتا كان محور عدد كبير من الشكاوى الداخلية».
وقال متحدث باسم المجموعة لـ «فرانس برس»: «إن طرفا ثالثا كُلف التحقق من الوقائع واتخاذ الإجراءات اللازمة».
ولم تحدد نيسان، الجمعة، أسباب رحيل غوبتا، واكتفت بالإشارة في بيان صحفي إلى أن «لديه فرصاً أخرى، وأنه من المقرر إعلان خليفته في 27 يونيو/ حزيران يوم مغادرته الشركة». (أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n7evunx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"