عادي
يلتقيان غداً بحثاً عن اللقب الأول

كأس «الأمم» بين إسبانيا وكرواتيا

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة إسبانية بالفوز على إيطاليا والتأهل إلى النهائي
Untitled-1

أشاد لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا بفوز منتخب بلاده 2-1 على إيطاليا في قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية، وقال إن ذلك سيمنح الفريق ثقة كبيرة بعد بداية مضطربة للعام.

وكان الفوز، الذي قاد إسبانيا إلى ثاني نهائي على التوالي لدوري الأمم الأوروبية، مصدر ارتياح بالنسبة إلى دي لا فوينتي الذي تعرض لضغوط بعد خسارة مباراته الثانية في منصبه 2-صفر أمام إسكتلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 في مارس/ آذار الماضي.

وقال دي لا فوينتي:«كنا بحاجة فقط إلى الوقت، لطالما قلت إن هذه عملية. يستغرق الأمر وقتاً لترسيخ الأفكار، لم نكن محظوظين في ذلك اليوم ولم نحقق نتيجة جيدة ضد إسكتلندا، لكن الآن مع مزيد من المعرفة ببعضنا والمزيد من الوقت في التدريب اختلفت الأمور».

وحسم المنتخب الإسباني الديربي المتوسّطي أمام نظيره الإيطالي،ليضرب موعداً في المباراة النهائية مع المنتخب الكرواتي غداً الأحد،حيث سيبحث المنتخبان عن لقبهما الأول في البطولة.

وافتتح المنتخب الإسباني التسجيل في الدقيقة الثالثة من المباراة عبر ييريمي بينو الذي خطف الكرة من ليوناردو بونوتشي المرتبك عند مشارف منطقة الجزاء، وأنفرد بالحارس جانلويجي دوناروما وأسكن الكرة في الشباك.

وعاد المنتخب الإيطالي بالنتيجة في الدقيقة 11، عندما منح حكم المباراة الأتزوري ركلة جزاء بعدما لمس المدافع روبن لو نورمان الكرة بيده، لينبري لها تشيرو إيموبيلي ويترجمها هدفاً.

وكان الشوط الثاني شوط حظ «لا روخا» الذي بسط سيطرته على مجرياته، وكان له هدف الفوز القاتل عن طريق جوسيلو الذي أكمل في الدقيقة 88 كرة سددها رودري وارتطمت بالمدافعين، ووضعها في الشباك.

وقال خيسوس نافاس الذي أصبح أكبر لاعب في تاريخ إسبانيا في سن السابعة والثلاثين «لعبنا بقوة كبيرة، نحن سعداء ويمكننا أن نفخر بأننا وصلنا إلى النهائي. إنه انتصار جميل وصعب، هذه هي الطريقة التي يجب أن نسير بها لتحقيق النجاح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tbmt4ah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"