عادي
رونالدو يصل إلى 200 مباراة دولية بمواجهة آيسلندا

فرنسا وإنجلترا والبرتغال للاقتراب من كأس أوروبا 2024

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين
1
من مباراة فرنسا وجبل طارق

تسعى منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرتغال للاقتراب من حجز مقعد في نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، عندما تدخل الجولة الرابعة من التصفيات متطلعة للحفاظ على العلامة الكاملة. تتصدر فرنسا المجموعة الثانية بتسع نقاط من ثلاث مباريات، آخرها فوز على جبل طارق 3-0 في افتتاح النافذة الثانية، وستكون مرشحة للخروج فائزة أمام اليونان على ملعب استاد دو فرانس في ضواحي العاصمة باريس اليوم الاثنين، علماً أن الاخيرة تسعى أيضاً للمحافظة على سجل مثالي بعد فوزها في أول مباراتين، آخرهما على إيرلندا 2-1 الجمعة.

وتحتل اليونان المركز الثاني برصيد 6 نقاط أمام هولندا الغائبة عن هذه النافدة لانشغالها في نهائيات دوري الأمم الأوروبية على أرضها حيث خسرت في نصف النهائي ضد كرواتيا الأربعاء الماضي.

بدورها، تصبو إنجلترا للمحافظة على انطلاقتها المثالية في التصفيات القارية عندما تستقبل مقدونيا الشمالية على ملعب أولد ترافورد اليوم.

ويتصدر وصيف بطل أوروبا المجموعة الثالثة بتسع نقاط بعد فوز ثالث الجمعة على مضيفته مالطا في مدينة تاكالي 4-0، بعد أن حقق بداية رائعة في النافذة الاولى بفوز على كل من إيطاليا حاملة اللقب وأوكرانيا.

وتتساوى ثلاثة منتخبات بثلاث نقاط هي إيطاليا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا فيما تتذيل مالطا خالية الرصيد. وتغيب إيطاليا عن النافذة لانشغالها في دوري الأمم الاوروبية علماً أنها خسرت نصف النهائي ضد إسبانيا الخميس 2-1.

ومن المتوقع أن يُكمل كريستيانو رونالدو المئوية الثانية بقميص المنتخب البرتغالي الذي يواجه مضيفته آيسلندا الثلاثاء.

وخاض لاعب النصر السعودي مباراته الرقم 199 مع البرتغال خلال الفوز على البوسنة 3-0 السبت. وتتصدر البرتغال المجموعة العاشرة التي تضم ستة منتخبات، مع 9 نقاط بفارق نقطتين عن سلوفاكيا التي تحل على ليشتنشتاين الخالية الرصيد، فيما تتواجه البوسنة (3 نقاط) على أرضها مع لوكسمبورج (4 نقاط).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p4vuwcer

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"