عادي

مريم المهيري: النظم الغذائية العالمية أكبر مساهم في فقدان التنوع البيولوجي

15:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مريم المهيري

الشارقة - «الخليج»

أكدت وزيرة التغير المناخي والبيئة، مريم بنت محمد المهيري، أن النظم الغذائية العالمية الحالية أكبر مساهم في فقدان التنوع البيولوجي، وثاني أكبر مولد لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وقالت المهيري على «تويتر»: «شاركت مؤخراً في الجلسة الوزارية لقمة مجموعة العشرين في الهند، والتي تناولت أكثر التحديات الإنسانية إلحاحاً من الأمن الغذائي إلى تغير المناخ، حيث تعد النظم الغذائية العالمية الحالية أكبر مساهم في فقدان التنوع البيولوجي، وإزالة الغابات، والجفاف، وتلوث المياه العذبة في العالم، كما أنها ثاني أكبر مولد لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري».

وأضافت: «تمثل قمة مجموعة العشرين عاملاً فعالاً لبناء الزخم للعديد من المنصات العالمية، كما أنها قادرة على تحفيز التعاون بشكل أكبر لتحويل الأنظمة الغذائية الزراعية وتحمل تلك المسؤولية وقيادة العالم من خلال التوصل إلى الإجماع على تحول تلك النظم في أسرع وقت».

وأشارت المهيري «ستستضيف دولة الإمارات في نوفمبر المقبل مؤتمر الأطراف(COP28)، والذي سيركز على تحفيز الاستجابة العالمية للعديد من القضايا الناجمة عن تغير المناخ بدءاً من النظم الغذائية إلى الطاقة النظيفة والتنوع البيولوجي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s96kxm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"