عادي

النيران تنتقل إلى «السوشيال ميديا».. صورة مزيفة لـ«نائل» شرارة حريق فرنسا

15:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

متابعات: الخليج
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة لشاب يحمل سلاحاً زعم متداولوها أنها تعود للفتى الفرنسي ذي الأصل الجزائري نائل (17 عاماً)، الذي أشعل مقتله برصاص شرطي معظم المدن الفرنسية، التي لا تزال تكتوي بنيرانه حتى اليوم.
وسرعان ما انهالت التعليقات على الصورة، حيث علق أحدهم: «هذا هو الشاب نائل الجزائري الذي تحرق من أجله فرنسا»، وكتب آخر «إحراق فرنسا لأجل الشاب الجزائري الفرنسي نائل الذي خالف القوانين الفرنسية ورفض الوقوف على حاجز الجيش والمتهم بعدة جرائم».
لكن خدمة فرانس برس لتقصي الحقائق قالت إن الصورة التي تظهر الفتى نائل يحمل بندقية حربية ويقف خلف متراس مزيف وغير حقيقي ومنشورة على حسابات ومواقع إلكترونية فلسطينية وإسرائيلية منذ 21 يونيو 2023.
وجاء في التعليقات أن الصورة تعود إلى فتى فلسطيني يدعى أشرف السعدي من فصائل فلسطينية، قضى ضحية ضربة إسرائيلية الشهر الماضي، وكانت إسرائيل أعلنت بالفعل وقتها أنها قتلت ثلاثة فلسطينيين في ضربة بطائرة مسيرة بالقرب من مدينة جنين.
وتأتي الصورة بعد أيام على اندلاع احتجاجات في معظم المدن الفرنسية الكبرى، بعدما قتل شرطي بالرصاص الفتى نائل (17 عاماً) خلال عملية تدقيق مروري، بينما كان يقود سيارة مستأجرة في نانتير قرب باريس، وأودع الشرطي الحبس الاحتياطي، بعدما وُجّهت إليه تهمة القتل العمد.
من جهتها أفادت السلطات الفرنسية، بأن سجل نائل الجنائي خال من السوابق، لكنه واجه سابقاً بعض المشاكل مع سلطات إنفاذ القانون لرفضه الانصياع، وفق ما ذكر المدعي العام في نانتير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w9jvnpec

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"