عادي

الرعاية الأسرية: خدمات شاملة ومنظومة متكاملة لتلبية احتياجات الأسر

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكدت الدكتورة بشرى الملا، المديرة العامة لهيئة الرعاية الأسرية، أن الهيئة أسست بتوجيهات القيادة الرشيدة، وبدعم حكومة أبوظبي، انسجاماً مع رؤية استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، وتحقيقاً لأهدافها بالارتقاء بجودة حياة الأسرة، كونها نواة المجتمع في أبوظبي، وتمكين أفرادها.

جاء ذلك بمناسبة اعتماد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي، استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة.

وقالت: إن الهيئة تقدم خدمات رعاية اجتماعية شاملة عبر منظومة متكاملة تتبع نهجاً استباقياً في تلبية احتياجات الأسر، مستهدفة كل الشرائح المجتمعية من الأطفال والشباب والنساء وكبار السن وأصحاب الهمم، وذوي الماضي المضطرب.

وأشارت إلى أن الهيئة توفر لهذه الشرائح الدعم المتواصل بخدمات مصممة لتتناسب مع الحالات التي تعالجها، بعد إجراء دراسة حالة مفصلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، تبعاً لنتائج الدراسة، وأن الهيئة تحرص على معالجة التحديات الاجتماعية التي تواجه الأسرة وأفرادها، وإطلاق برامج تدريبية ومبادرات وخدمات استشارية تهدف إلى توجيههم وتمكين قدراتهم، وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالموارد اللازمة التي تعزز جودة حياتهم، تحقيقاً لتطلعات دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي وأهداف استراتيجيتها.

وأضافت «تعمل الهيئة على تطوير نموذج رعاية الأسرة الحالي وبناء نموذج حوكمة متكامل لإدارة الحالات، وتحسين خدماتها المقدمة للمستفيدين وتوسعة نطاقها، لتشمل جميع جوانب استراتيجية جودة الحياة الأسرة في أبوظبي، بالتنسيق مع الجهات الأخرى العاملة في القطاع العام والخاص والاجتماعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ks36yzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"