عادي

القمح يرتفع 5% مع زيادة المخاوف بشأن تعطل الإمدادات

13:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت العقود الآجلة للقمح والذرة في شيكاغو، الاثنين، حيث أدت الهجمات على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية وتباطؤ تدفق الشحنات من منطقة البحر الأسود إلى زيادة المخاوف بشأن تعطل الإمدادات.

وقال تاجر مقيم في سنغافورة: «يتم تقييد حركة الشحن في منطقة البحر الأسود».

وأضاف: «المشترون قلقون بشأن الإمدادات».

وارتفع عقد القمح الأكثر نشاطاً في مجلس شيكاغو للتجارة (CBOT) بنسبة 4.95%. وارتفعت أسعار الذرة 3.26% إلى 5.41 دولار للبوشل. وأضاف فول الصويا 1%.

انخفض عدد السفن التي تتطلع إلى التقاط شحنات الحبوب من منطقة البحر الأسود بنسبة 35% هذا الأسبوع، مقارنة بالأسبوع السابق مع تزايد حالة عدم اليقين بشأن ما إذا كانت الحركة التجارية قد تتضرر مع استمرار روسيا في قصف المنشآت الغذائية في أوكرانيا.

أظهرت البيانات التنظيمية الصادرة، الجمعة، أن «كبار المضاربين زادوا من صافي مراكز البيع في العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو التجارية في الأسبوع المنتهي في 18 يوليو/تموز».

كما أظهر التقرير الأسبوعي للالتزامات الأسبوعية الصادرة عن لجنة تداول السلع الآجلة للمتداولين أن المتداولين غير التجاريين، وهي فئة تشمل صناديق التحوط، زادوا من صافي مراكز البيع على المكشوف في قمح بورصة شيكاغو التجارية، ورفعوا مركزهم الصافي الطويل في فول الصويا. ( رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdezzdcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"