عادي

تنسيق الجامعات المصرية يبدأ السبت

16:00 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين في الثانوية العامة، اعتباراً من السبت المقبل، وحتى الأربعاء 9 أغسطس/ آب؛ وذلك وفقاً للحد الأدنى المعلن من الوزارة للشعب الثلاث، بإجمالي 112240طالباً.

وقالت الوزارة إن الحد الأدنى للشعبة العلمية يبلغ 362 درجة، فأكثر، بنسبة 88.29 % فأكثر.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم التقدم 22304 طلاب.

أما الحد الأدنى للشعبة الهندسية فيبلغ 342 درجة فأكثر، بنسبة 83.41% فأكثر، بعدد 15013 طالباً.

ويعد الحد الأدنى للشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر، بنسبة 70.61% فأكثر، بعدد 74923 طالباً حددت الوزارة عدة تعليمات بشأن نظام التنسيق الإلكتروني، تتضمن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، وهي خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg وأكدت أنه يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصري، خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق. وسوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

وستكون مواعيد إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الثالثة عصراً يومياً خلال أيام المرحلة.

ويمكن للطالب التقدم أيضاً عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء في آخر يوم للمرحلة.

وأضافت الوزارة أنه ستتاح على الموقع قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة لاختيار الرغبات من بينها. كما يعرض الموقع الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة، لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة للمجموع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n89kry8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"