عادي

مصر..17 سبتمبر امتحانات الطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان

16:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

حددت وزارة التعليم العالي في مصر 17 سبتمبر المقبل موعداً لإجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية، من تخلفوا عن دخول الامتحان السابق، الذي أجري يوم 27 أغسطس.

وقالت الوزارة إن القرار الجديد يشمل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية، في تخصصات: الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، والهندسة، وذلك حرصاً على مستقبل هؤلاء الطلاب الذين تخلفوا عن الامتحان السابق.

وسوف تجرى اختبارات تحديد المستوى بكليتي طب قصر العيني، والصيدلة بجامعة القاهرة، وفي كليتي طب الأسنان، والهندسة بجامعة عين شمس، في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وسوف تقوم الجامعات بموافاة أمانة مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية بكشوف الطلاب، الذين يحق لهم دخول الامتحان، ولم يدخلوا الامتحان الأول، وذلك قبل 7 سبتمبر المقبل، حيث يمثل الامتحان فرصة أخيرة للطلاب المُتخلفين عن الامتحان الأول.

ويأتي إجراء امتحانات تحديد المستوى، تنفيذاً لقرار مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الموافقة على إجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية؛ لاستكمال دراستهم الجامعية بالجامعات الخاصة والأهلية، وفقاً لعدد من الضوابط والإجراءات التنفيذية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7p3s4e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"