عادي
عقد اجتماعه الأول برئاسة زايد بن حمد

«دولي رياضات الصقور» يعتمد النظام الأساسي

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
زايد بن حمد والكتبي خلال الاجتماع مع أعضاء الاتحاد الدولي

ترأس الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور نيابة عن سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور، اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة كافة ممثلي الجهات أعضاء مجلس إدارة الاتحاد من 11 دولة.

أكد الشيخ زايد بن حمد أن اجتماع الأسرة الدولية لرياضات وسباقات الصقور، ناقش أهم المواضيع والمبادرات التي تم إطلاقها خلال السنة الأولى من تأسيس الاتحاد في سبيل تنظيم هذه الرياضة وتطويرها على كافة المستويات.

واستعرض الأمين العام للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور راشد مبارك سعيد مرخان الكتبي، المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع؛ إذ صادق مجلس الإدارة على اعتماد النظام الأساسي للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور والذي تم إعداده وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية في إعداد الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية، بما يتوافق مع القواعد والقوانين الرياضية الدولية.

واطلع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور على ملف كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور لمسافة 400 متر التي وجه سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بتنظيمها، مؤخراً؛ حيث تقام خلال ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري، كأولى المبادرات التي يطلقها الاتحاد في إطار استراتيجيته لنشر رياضات وسباقات الصقور عالمياً؛ إذ تم استعراض نظام السباقات وآليات المشاركة واللوائح الفنية.

وناقش الحضور، خلال الاجتماع، ملف الملتقى الدولي لرياضات وسباقات الصقور والذي سيقام في ديسمبر المقبل كذلك، لخلق نقاش دولي مشترك بين مختلف الجهات والأشخاص الذين هم على علاقة بالصقور حول الفرص والتحديات الخاصة بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37v9zr9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"