عادي
نفذها «أبوظبي للجودة» باستخدام تقنيات متطورة

استحداث خدمة جديدة لتحليل مخلفات البلاستيك

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
خبراء قطاع مختبر الفحص المركزي

أبوظبي: عماد الدين خليل

استحدث قطاع مختبر الفحص المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، خدمة جديدة تختص بتحليل مخلفات البلاستيك، باستخدام أحدث التقنيات العلمية الجديدة والمتطورة، لتتواكب مع المتغيرات العالمية في المواصفات.

وأوضح المجلس، أن فريق الخبراء يعالج قضية المخلفات البلاستيكية من خلال الفحص الدقيق، حيث يتم جمع معلومات مرئية مفصلة، لتعزيز فهم شكل وخصائص جزيئات البلاستيك، ما يجعل التعرف إلى بقايا البلاستيك أسهل بكثير، مؤكداً أن قطاع مختبر الفحص المركزي يطور خدماته بشكل مستمر في الكشف عن المخلفات البلاستيكية، باستخدام أحدث التقنيات العالمية المتطورة، لتحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وأضاف أنه من أجل تنفيذ تدابير التخفيف المناسبة للمخلفات البلاستيكية في البيئة البحرية، يستخدم فريق خبراء قطاع مختبر الفحص المركزي، تقنية «Flow Cam»، حيث تستخدم هذه التقنية خوارزميات تحليل الصور لاكتشاف وتصنيف جزيئات البلاستيك في العينات.

وأكد المجلس سعيه إلى تطوير البنية التحتية للجودة في أبوظبي، وتعزيز ثقافة الجودة والتنمية الصناعية، وسلامة المستهلك من خلال تطوير وتنفيذ برامج إصدار شهادات للمنتجات والأفراد.

وأطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، خدمة جديدة مؤخراً للتحقق من العبوات المعبأة مسبقاً والمتداولة في الأسواق والمصنعة محلياً في الإمارة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات والاشتراطات المعتمدة، ضمن التشريعات واللوائح والمواصفات الإماراتية من حيث صحة البيانات والكمية ووحدة القياس والحجم والطول والمساحة.

ويقوم المجلس بالرقابة على هذه العبوات، للتأكد من مدى مطابقة صحة البيانات المذكورة على بطاقة العبوة، والتي تتضمن الكمية الاسمية ووحدات القياس المعلن عنها على المنتج، إضافة إلى صحة كمية المنتج في العبوات المعبأة مسبقاً، ويتحقق من العبوات ذات القيمة الاسمية الثابتة، أو المتغيرة والمعدة لأغراض البيع المباشر، والعبوات المصنعة أو المستوردة، أو التي يتم تعبئتها محلياً، باستخدام وحدات الوزن أو الحجم أو الطول أو المساحة أو العدد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yutm6p5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"