عادي
511 مليون درهم الإيرادات بنمو 164%

88 مليون درهم أرباح «رأس الخيمة العقارية» النصفية

10:19 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
1

رأس الخيمة: «الخليج»
حققت شركة رأس الخيمة العقارية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، صافي ربح بلغ 88.19 مليون درهم خلال النصف الأول 2023 بزيادة بلغت 245%، مقارنة بمبلغ 25.55 مليون درهم 2022، فيما حققت إيرادات بلغت 511.64 مليون درهم، بنمو 164%، مقارنة بـ 193.99 مليون درهم بنفس الفترة من 2022.
وشهدت النتائج زيادة ملحوظة في الإيرادات، نتيجة للطلب المتزايد من العملاء على المشاريع الجديدة في أبوظبي ورأس الخيمة، إلى جانب تسليم العديد من المشاريع السكنية، كما أضافت أصول الضيافة الخاصة بالشركة قيمة كبيرة لمصادر العوائد، وعززت الميزانية العمومية.
وشهدت الشركة بيع جميع الوحدات التي تم إطلاقها ضمن مشروع جلفار ريزيدنس على جزيرة الريم في أبوظبي، كما تم تسليم أكثر من 75% من الوحدات المُباعة، مع استمرار عملية التسليم للوحدات المتبقية.
وتشهد المباني السكنية المطلة على البحر إقبالاً قوياً، كما هو الأمر في مشروع باي ريزيدنس، الواقع على جزيرة الحياة في قلب منطقة ميناء العرب. 
وشهدت المرحلة الأولى من باي ريزيدنس بيع جميع الوحدات، كما تتواصل أعمال البناء في كلا البرجين، ويجري تنفيذ المشروع وفقاً للمخطط والجدول الزمني المحدد. 
وحققت المرحلة الثانية من باي ريزيدنس، التي تتضمن 324 شقة، نجاحاً كبيراً عند بدء عمليات البيع في الربع الأول من عام 2023، حيث تم بيع جميع الوحدات بالكامل بحلول النصف الأول من عام 2023. كما بدأت عمليات البناء ويجري تنفيذ المشروع وفقاً للجدول الزمني المحدد.
وأطلقت رأس الخيمة العقارية مبيعات مشروع نسيم لوفتس في باي ريزيدنس، وما زالت عمليات البيع مستمرة في المشروع الأحدث من المشاريع السكنية المطلة على البحر.
ويجري العمل في مشروع بناء 146 شقة في جيت واي ريزيدنس 2 في جزيرة الحياة بميناء العرب، وما زالت عمليات البيع مستمرة خلال عام 2023.
وتتقدم أعمال البناء لإضافة 89 من الفلل الفاخرة ومنازل التاونهاوس إلى مشروع فلل ماربيا - المرحلة الثانية في ميناء العرب بشكل ملحوظ، وانطلقت عمليات البيع في الربع الأول من عام 2023 وتستمر بوتيرة عالية.
وأطلقت رأس الخيمة العقارية مشروع باي فيوز مع نهاية الربع الثاني من 2023، والذي شهد بيع برجين سكنيين يضمان 344 شقة في غضون ساعات قليلة من إطلاق المشروع، وتعتزم الشركة إطلاق عملية البناء والتشييد لهذا المبنى في نهاية الربع الثالث من 2023.

المشاريع المستقبلية
وتتكون مباني منطقة باي في جزيرة الحياة بميناء العرب من 6 مبانٍ سكنية مطلة على الشاطئ. ودخلت أول وحدتي بناء مرحلة المناقصة، بينما ما زالت المباني الأربعة المتبقية في مرحلة متقدمة للتصميم، ومن المقرر أن تنطلق عمليات البيع خلال الشهر القادم.
وتتعاون شركة رأس الخيمة العقارية مع شركة «إلينغتون» العقارية، لتطوير مشروع سكني على الواجهة البحرية لجزيرة الحياة.

أبرز مشاريع الضيافة
وتواصل شركات الضيافة والترفيه الاستفادة من جدول الفعاليات الترفيهية والتجارية المزدحم، إضافة إلى عودة النشاط إلى قطاع السياحة على نطاق أوسع. 
ونجح منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب من فئة الخمس نجوم، في تحقيق نسبة إشغال أعلى وتسجيل أداء مالي أقوى مقارنة بمجموعة من المنافسين، ليتجاوز توقعات النصف الأول من 2023.
وتسير أعمال البناء في منتجع وفندق أنانتارا ميناء العرب في رأس الخيمة، والذي يتكون من 174 غرفة، وفق الجدول الزمني المحدد لافتتاحه خلال أشهر قليلة.
واكتملت تصاميم مشروع الشقق الفندقية المخدومة التابع لشركة رأس الخيمة العقارية، وستنطلق عملية البناء والتشييد في الربع الأخير من 2023.
وتعتزم إطلاق مزيد من المشاريع في المستقبل القريب مدفوعة بالطلب الهائل على العقارات في إمارة رأس الخيمة.

مرحلة جديد
وقال سامح المهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية: «تشكّل هذه النتائج بداية مرحلة جديدة من النمو، مدفوعة بمجموعة من أعمال التطوير العقاري التي نقدمها، ونشهد خلال الفترة الحالية طلباً متزايداً من المستخدمين النهائيين المحليين والمستثمرين الدوليين، ما يسهم في زيادة نسبة المبيعات لدينا، ونتطلع إلى بدء مرحلة مزدهرة في المستقبل القريب، حيث نعتزم إطلاق العديد من المشاريع خلال الأشهر المقبلة. ونخطط لإنجاز العديد من المشاريع بما يتماشى مع رؤية رأس الخيمة 2030، كما نسعى إلى الاستفادة من جميع فرص النمو، حيث نلتزم بالاستثمار في عمليات الاستحواذ الاستراتيجية، وتعزيز وضع السيولة لدعم استراتيجية النمو طويلة الأمد».
وأضاف: «نتطلع قدماً إلى تنفيذ مشاريع الضيافة الفاخرة، حيث نجح منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب في تحقيق إيرادات عالية واكتساب قاعدة شعبية واسعة، كما نتوقع أن يضيف منتجع وفندق أنانتارا ميناء العرب قيمة كبيرة إلى مصادر إيراداتنا المالية المستدامة عند افتتاحه في الربع الرابع 2023».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ha7w9tk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"