عادي

أسهم التكنولوجيا وتقرير الوظائف يصعدان بـ «وول ستريت».. و«أمازون» يقفز 9.6%

19:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شاشة تعرض مؤشرات الأسهم في بورصة نيويورك (رويترز)
ارتفعت الأسهم الأمريكية، الجمعة، حيث قامت «وول ستريت» بتحليل أحدث الأرباح من شركات التكنولوجيا ذات الأسماء الكبيرة وتقرير الوظائف لشهر يوليو الذي جاء أقل من المتوقع.
وارتفع «داو جونز» 0.35%، وكسب «ستاندرد آند بورز 500» 0.56%. كما ارتفع «ناسداك» بنسبة 0.85%.
وأظهر تقرير جداول الرواتب، الجمعة، إضافة 187 ألف وظيفة في يوليو/ تموز، وهو أقل من 200 ألف الذي توقعه الاقتصاديون في استطلاع رأي «داو جونز». كما انخفض معدل البطالة إلى 3.5% من 3.6% خلال يونيو.
وعلى الرغم من الأرقام الرئيسية الأكثر برودة، أشار متوسط الأجور بالساعة إلى مزيد من التضخم وجاء قبل التوقعات، حيث ارتفع بنسبة 0.4% للشهر و 4.4% على أساس سنوي. وهو أعلى بقليل على 0.3% و 4.2% المتوقعة على التوالي.
كما قامت «وول ستريت» بتقييم تقارير الأرباح التي صدرت من قبل شركات التكنولوجيا الكبيرة، حيث قفز سهم «أمازون» 9.6% بعد تجاوز التوقعات بشأن الأرباح وتقديم توجيهات إيجابية. بينما تراجهت أسهم «آبل» 2.3% بعد تراجع الإيرادات خلال الربع الثاني.
وارتفعت أسهم «إير بي آند بي» 1.5%، بعدما قفزت أرباحها في الربع الثاني بأكثر من 70%، لتصل إلى 650 مليون دولار، مع ارتفاع الإيرادات من الحجوزات القوية لإيجارات العطلة الصيفية. كما ارتفعت أسهم بورصة العملات المشفرة «كوين بيس» 1.5%، بعد نتائج ربعية قوية. ( وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8an7zsuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"