عادي
يلاقي الشباب السعودي غداً في ربع النهائي

الوحدة يتطلع لتكرار إنجاز الوصل في البطولة العربية

23:42 مساء
قراءة 3 دقائق

يخوض الوحدة، غداً الأحد، مباراة ربع النهائي أمام الشباب السعودي في البطولة العربية للأندية (كأس الملك سلمان) الجارية الآن في السعودية بطموح أن يصبح ثاني فريق إماراتي يتأهل إلى نصف نهائي البطولة بعد الوصل الصاعد إلى هذا الدور في نسخة 1998.

ودخل الوحدة النسخة الحالية من البطولة بطموح الإعداد للموسم الطويل في الإمارات، حيث يضع نصب عينيه المنافسة على لقب دوري أدنوك للمحترفين، وهو ما صرح به مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

بعد خوض 3 مباريات والظهور بشكل جيد، على الرغم من الاعتماد على تشكيلات مختلفة، أصبح الوحدة يتطلع للذهاب بعيداً، وتحسين سجل المشاركة الإماراتية في البطولة العربية، حيث إن الوصل هو الوحيد الذي وصل إلى نصف النهائي عام 1998، وتوقف حلمه حينها بخسارته أمام وداد تلمسان الجزائري 1-3.

خسارة وحيدة

وخاض الوحدة مباراته الأخيرة في منافسات المجموعة الرابعة بتشكيلة احتياطية وخسر أمام الرجاء 0-1، بعد فوزين على الكويت الكويتي وشباب بلوزداد.

ورأى المدرب موسيماني أنه لا يحب إلا الفوز عادة، لكن هذه الخسارة جيدة، حيث إن تركيزه ينصب على إعداد فريقه للموسم، واللاعبون الذين شاركوا في المباريات الثلاث قدموا مستويات جيدة.

ووصف موسيماني المخضرم إسماعيل مطر ب«الأسطورة»، وقال: هو لاعب جيد ورجل جيد، ويلعب لأنه جيد، وقدم ما عليه خلال المباراة أمام الرجاء.

وتابع: مباراة الرجاء كانت ممتعة، ومن الجيد أنني تمكنت من تطبيق الخطط التي أردتها، حيث أجريت العديد من التغييرات، وتمكنت من إشراك كافة اللاعبين بهدف إعدادهم لبطولة الدوري.

وعن مباراة ربع النهائي، قال: كما سبق وذكرت بأننا سنختبر قوتنا في ربع النهائي، ونحن جاهزون للمهمة.

«كلاسيكو» ناري

على خط آخر، سيكون ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في الطائف اليوم السبت، مسرحاً لقمّة سعودية مرتقبة في «كلاسيكو» الاتحاد والهلال، فيما يصطدم السد القطري بعقبة الشرطة العراقي.

وتعد مواجهة الاتحاد والهلال نهائياً مبكراً، خصوصاً في ظل وجود الأسماء الكبيرة التي استقطبها كل فريق خلال الميركاتو الحالي.

وبلغ الاتحاد هذا الدور بالعلامة الكاملة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية تصدر من خلالها المجموعة الأولى، وكانت على حساب الترجي الرياضي التونسي 2-1، والصفاقسي التونسي 1-0، والشرطة العراقي 2-1.

بينما تأهل الهلال بصعوبة بالغة بعدما حلّ وصيفاً في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، حيث تعادل مع الأهلي طرابلس الليبي سلباً، ثم خسر أمام السد القطري 2-3، قبل أن يفوز على الوداد المغربي 2-1.

ويستعيد الاتحاد نجمي خط وسطه الفرنسي نغولو كانتي والمصري طارق حامد بعد تعافيهما من الإصابة، لينضمّا إلى كوكبة من النجوم في مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيمة.

في المقابل، لم يقنع الهلال عشّاقه خلال دور المجموعات بسبب مستواه المتذبذب، لكنه يأمل أن يعود إلى مساره الطبيعي وملامسة اللقب الذي كان ظفر به في عامي 1994 و1995.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة الظهور الأول للاعب البرازيلي مالكوم فيليبي، لينضم إلى بقية نجوم الفريق الأجانب، على غرار لاعب الوسط الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، البرتغالي روبن نيفيش والبرازيلي ميشيل ديلغادو.

السد لتخطي الشرطة

ويلتقي السبت أيضاً السد القطري مع الشرطة العراقي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.

وسيكون السد مرشحاً للفوز والتأهل، خصوصاً في ظل التألق اللافت لمحترفيه الجدد والكولومبي ماتيوس أوريبي، الإكوادوري غونسالو بلاتا صاحب هدف الفوز القاتل على الهلال، إلى جانب المساهمة الفاعلة من الهداف الجزائري بغداد بونجاح والنجم الدولي القطري أكرم عفيف.

ويعوّل فريق المدرب البرتغالي برونو ميغيل على صلابة دفاعية، خصوصاً بعدما أظهر المغربي رومان سايس جهوزية بدنية أكبر بعد مشاركته بديلاً في المباراتين الأخيرتين.

في المقابل، يعتمد الفريق العراقي على إغلاق مناطقه الخلفية، مقابل تحوّلات منحته الانتصار الأول على الصفاقسي والتعادل مع الترجي، لكنه لم يصمد أمام الاتحاد السعودي ومهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، بيد أن الشرطة قدم أداء جيداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7mju84

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"