عادي
نهاية مشوار سيد عبد الحفيظ في الأهلي المصري

«الخليج» تكشف كواليس إقالة أشهر مدير كرة في مصر

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
2

وصلت رحلة مدير الكرة في الأهلي المصري، سيد عبد الحفيظ، المقرب من رئيس النادي محمود الخطيب، إلى محطتها الأخيرة، إذ أعلنت الصفحة الرسمية للفريق عبر فيسبوك رحيل مدير الكرة موجهة له الشكر، لكن هناك كواليس كثيرة خلف إقالة أشهر مدير كرة في مصر، والتي أثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل أزمات متتالية بين مدير الكرة وحسام غالي عضو مجلس الإدارة.

مشكلات غرفة الملابس

أثار أحمد عبد القادر حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عقب هجومه على بعض الجماهير متهماً إياهم بالحصول على مبالغ مالية لرفع اسم لاعب والتقليل من آخر، مشيراً إلى عدم رصوخه لمثل هذه الأمور، وأنه انتظر حتى نهاية الموسم للرد على مثل هؤلاء.

هذا الأمر ألقى بظلال كثيرة بعد تعدد مشكلات غرفة ملابس الفريق، خاصة أن صفحات كثيرة تنتمي إلى الأهلي انتقدت اللاعب وهاجمته بشدة.

ولم يكن أحمد عبد القادر، الذي اعتدى من قبل على مدرب الفريق مارسيل كولر، الحالة الوحيدة التي سببت أزمات للقلعة الحمراء و بالتالي أثرت سلباً في مدير الكرة، لكن كانت هناك أزمة حسين الشحات مع لاعب بيراميدز محمد الشيبي في واقعة «الصفع الشهيرة» ومن قبلها أزمة الحارس محمد الشناوي عندما اعتدى على أحد اللاعبين، ووقتها أعلن عبد الحفيظ عقوبته.

أزمة حسام غالي

في يونيو العام الماضي، نشبت أزمة كبيرة بين الثنائي حسام غالي عضو مجلس الإدارة وسيد عبد الحفيظ وذلك داخل المبنى الإداري، بسبب عدة خلافات منها رغبة عضو مجلس الإدارة في رحيل المدير الفني للفريق وقتها بيتسو موسيماني.

بالإضافة لاعتراض غالي على عدم ممارسة عبد الحفيظ مهام عمله برفع تقارير مفصلة عن الأداء خلال التدريبات وكثرة فترات الراحة إليه، باعتباره مكلفاً من مجلس الإدارة بالإشراف على فريق الكرة.

وبعد ذلك، كانت أزمة الممر الشرفي، بسبب تجاهل عبد الحفيظ للممر الشرفي لفريق الزمالك عقب فوز الزمالك ببطولة كأس مصر في يوليو من العام الماضي.

وبرر سيد عبد الحفيظ ذلك بأنه لن يصافح من أساء إليه ووقتها حذف مقطع فيديو يرد خلاله مدير الكرة على مرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول بحكم قضائي، قبل أن يعود المقطع بفرمان من محمود الخطيب رئيس الأهلي المصري، وتداولت أنباء أن من يقف ضد سيد عبد الحفيظ في هذا الأمر هو عضو مجلس الإدارة حسام غالي.

سعى حسام غالي إلى تهميش دور عبد الحفيظ في الإعلام، ولم يظهر هذا الموسم في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية إلا نادراً، بخلاف ما كان يحدث من قبل.

كما عمل على تقليص دور سيد عبد الحفيظ في الأهلي، لاقتناعه بعدم أداء سيد عبد الحفيظ لدوره كما ينبغي.

وكان ل «حسام غالي»، دور كبير في توقيع عقوبة على سيد عبد الحفيظ والجهاز الإداري والفني بالفريق عقب مباراة صن داونز، التي انتهت بهزيمة الأهلي بخماسية مقابل هدفين، خلال دوري أبطال إفريقيا، ورغم فوز الأهلي بالبطولة إلا أن ذلك القرار جعل الخلافات تتزايد بين الثنائي.

قناعات الخطيب الشخصية

يعد سيد عبد الحفيظ أحد المقربين من رئيس الأهلي المصري محمود الخطيب، لكن الخطيب نفسه اتخذ قرار إنهاء رحلة سيد عبد الحفيظ كمدير للكرة، ربما لقناعاته الشخصية بأن يترك المسؤولية وهو في قمة عطائه، إذ أن الخطيب نفسه ترك الملاعب من قبل وهو في قمة نجوميته، خاصة أن مدير الكرة حصد هذا العام مع النادي الأهلي 5 بطولات محققاً إنجازات كبيرة، علاوة على أن معظم تلك البطولات كانت بعد تعثر كبير في بعض مراحلها.

كما أن الخطيب عرض على سيد عبد الحفيظ الانضمام إلى شركة الكرة وعضو في لجنة التخطيط.

العمل بقناة الأهلي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتوجيه الدعم لمدير الكرة سيد عبد الحفيظ، الذي يعد من أقرب الكوادر الإدارية في الفريق المقربة لدى الجماهير، علاوة على المطالبات بوجود عبد الحفيظ في قناة النادي كمقدم برامج، ليعود إلى الواجهة مع الجمهور، حيث سبق له تقديم برنامج من قبل، بالإضافة إلى قبوله عرض الخطيب بتولي مسؤوليات أخرى في شركة الكرة.

ماذا قال عبد الحفيظ عن رحيله؟

تحدث مدير الكرة بالنادي الأهلي، من قبل عن رحيله عن منصبه في الفريق.

وقال في تصريحات تلفزيونية: «من المنطقي أن أرحل.. سيأتي يوم بالطبع وأرحل عن النادي الأهلي ولكني راض عن نفسي بشكل كبير».

وأضاف عبد الحفيظ:«بالطبع هناك بعض الأمور غير راض عنها في بعض القرارات، لأن كل قرار يجب أن تتم دراسته بشكل دقيق جداً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sjwsfpr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"