عادي

تعاون بين «دبي للخدمات المالية» و«وحدة المعلومات»

11:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»
وقعت سلطة دبي للخدمات المالية، مذكرة تفاهم مع وحدة المعلومات المالية في الإمارات، بهدف التنسيق والتعاون في مجال مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والمنظمات غير المشروعة.
قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، وعلي فيصل باعلوي، رئيس وحدة المعلومات المالية.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون والتنسيق وعملية تبادل المعلومات بين سلطة دبي للخدمات المالية ووحدة المعلومات المالية للوفاء بالتزامات كل منهما المتعلقة بالامتثال لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ويتضمن ذلك، ضمان التزام جميع الكيانات المعنية بقوانين مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب السارية في الدولة.
وقال إيان جونستون: «يعتبر التعاون مع السلطات المحلية والإقليمية والدولية، أمراً بالغ الأهمية ضمن مجالنا المشترك ليس فقط لتبادل المعلومات وحسب، بل ومن أجل ائتلاف الجهود والموارد لمكافحة الجريمة المالية بحسم. ونتطلع إلى مواصلة العمل مع وحدة المعلومات المالية بموجب مذكرة التفاهم هذه التي تضع أساساً منظماً لتعزيز التعاون في جميع المسائل المرتبطة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب».
من جانبه، قال علي فيصل باعلوي: «إن توقيع مذكرة التفاهم يُعد خطوة رسمية ومهمة في تعزيز التعاون وتبادل المعارف والخبرات بين الطرفين فيما يتعلق بمنع وقمع الجرائم المالية، كما يُعد هذا التعاون ضرورياً لحماية وترسيخ نزاهة واستقرار وكفاءة الكيانات الخاضعة للإشراف والمنظومة المالية ككل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w4s7npv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"