عادي

مجلس «سيدات الشارقة» يدمج 500 امرأة بقطاع الأعمال خلال النصف الأول

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
7

الشارقة: «الخليج»

نجح «مجلس سيدات أعمال الشارقة» في دمج أكثر من 500 امرأة بمنظومة الأعمال خلال النصف الأول 2023، عبر عدة مبادرات وبرامج ومجموعة متنوعة من الأنشطة التي استهدفت تطوير المهارات والقدرات في مجالات مختلفة.

وتعاون «المجلس» مع «بيت الحكمة» و«مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات» و«مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، لعرض أعمال أعضائه من رائدات الأعمال.

وأطلق المجلس 45 مبادرة لدعم رائدات الأعمال في الإمارات وخارجها وواصل بذل المزيد من الجهود الهادفة إلى تمكين مجتمعه الذي يضم ما يزيد على 2000 من سيدات ورائدات الأعمال الطموحات.

وأكدت مريم راشد بن الشيخ، مديرة «مجلس سيدات أعمال الشارقة» أن تمكين النساء وتزويدهن بالمعارف والمهارات المطلوبة تمثّل المحركات الرئيسة للنجاح المجتمعي، فضلاً عن دعمهن عبر إقامة شراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات وخارجها، وتوفير بيئة ملائمة لازدهار أعمالهن.

وقالت: «في إطار جهوده المبذولة لتعزيز ثقافة أعمال أكثر حيوية محلياً ودولياً، أطلق»مجلس سيدات أعمال الشارقة«مبادرات مخصصة لدعم رائدات الأعمال، في الوقت الذي تستمر فيه شبكتنا العالمية التي تضم 48 دولة في فتح أسواق وتوفير فرص جديدة، كما أن خدمة النافذة الواحدة التي نقدمها للسيدات الراغبات في تأسيس أعمالهن في الشارقة تضمن إجراء هذه العملية بأقل جهد ووقت ممكنين».

وفي هذا الإطار، قدّم المجلس فرصة لأعضائه من رائدات الأعمال لعرض منتجاتهن والمشاركة في أحداث رئيسة لريادة الأعمال، منها «رمضانيات» التي نظمها «بيت الحكمة»، ومعرض وملتقى «أزيان» في «مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات»، وعدد من الفعاليات التي أقيمت بمناسبة «يوم المرأة العالمي»، حيث أتيحت الفرصة للأعضاء لتقديم مشاريعهن أمام الجمهور من خلال متاجر في أكثر من 10 مواقع في الشارقة ضمن مختلف الفعاليات المجتمعية والمؤسسات الشريكة.

ونظم «مجلس سيدات أعمال الشارقة» جلسات حوارية ضمن مبادرة «مجلسنا في خورفكان»، إلى جانب تقديم ورشة بعنوان «حديث مالي» في كلباء، تحدثت فيها لطيفة بن حيدر، مؤسِّسة «بيتُكِ»، واستضافت نخبة من رائدات الأعمال الأوروبيات، والتي نجحت في تعزيز تواصل عضواته مع تجاربهن.

واكتسبت عضوات المجلس رؤى قيمة من خلال فعالية «كسر السقف الزجاجي: النساء في مجال الأعمال من أجل غد مستدام»، أول حدث تنظمه كلية إدارة الأعمال في «الجامعة الأمريكية بالشارقة» للسيدات في مجال الأعمال، وشارك في جلسة «الاحتفال بإنجازات رائدات الأعمال» إلى جانب مشاركة المجلس في منتدى «المرأة في قطاع التكنولوجيا» الذي نظمه «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p96xuzv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"