عادي

«سياحة أبوظبي» تعزز رحلات السفر مع الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية

11:48 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقعّت «دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي»، مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية Air France-KLM، والتي تهدف إلى بناء شراكة استراتيجية تُعزز الوصول بين أبوظبي وأوروبا بشكلٍ أكبر من خلال رحلات السفر، وبالتالي ترسخ مكانة الإمارة وجهة سياحية رائدة.
وحضر حفل التوقيع الذي أُقيم في متحف اللوفر أبوظبي، صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وأنجوس كلارك، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية - KLM، وأوليفييه بييت، نائب الرئيس الأول لشبكة الخطوط الجوية الفرنسية، ومورين بانرمان، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي.
ستعمل هذه الشراكة على توسيع نطاق الرحلات من دول العالم لأبوظبي من خلال الرحلات اليومية إلى باريس، حيث تُعتبر الخطوط الجوية الفرنسية، شركة الطيران الرئيسية فيها، واحدة من أفضل 10 شركات طيران ضمن تصنيفات سكاي تراكس العالمية. كما وتُسهم مذكرة التفاهم في دعم جهود أبوظبي، لاستقطاب أكثر من 24 مليون زائر بحلول نهاية عام 2023، والتزامها برفع الوعي بها وجهة سياحية عالمية.
وجهة مفضلة
قال صالح محمد صالح الجزيري: «تُجسد هذه الشراكة التزامنا بتعزيز وحماية ودعم تقدم قطاع السياحة في أبوظبي، وترسيخ مكانتها وجهة سياحية مفضلة أولى ورائدة عالمياً. ومن خلال بناء الشراكات طويلة الأجل مع شركات النقل الدولية الموثوقة، نُسهل على الأفراد من جميع أنحاء العالم زيارتنا والتعرف إلى تراثنا الغني وثقافتنا المتنوعة، ولن يسهم هذا التعاون في إثراء تجربة المسافرين فحسب، بل يعزز من مكانة العاصمة باعتبارها بوابة الشرق الرئيسية».
مركز عالمي
فيما قال أنجوس كلارك: «فخورون بالعمل مع دائرة الثقافة
والسياحة – أبوظبي ‏ بما يُبرز مكانة الإمارة كمركز طيران عالمي عاماً بعد عام، ذلك لأنها تخدم ملايين الركاب المسافرين إلى وجهاتٍ إقليمية ودولية».
تحالف عالمي
وتُسهم مكانة الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية - ‏KLM كعضو مؤسس في تحالف الطيران العالمي «سكاي تيم»، في خلق فرص جديدة لتعزيز شبكة الرحلات داخل قطاع الطيران، وبالتالي زيادة في عدد الرحلات. كما ستفتح الشراكة وجهاتٍ جديدة في أوروبا والأمريكتين من خلال رحلات التوقف الفردية في باريس، وتسهيل الوصول من خلال رحلات الطيران، يجعل الإمارة وجهة توقف للأسواق الشرقية الرئيسية، ووجهة مركزية لفعاليات الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxsx3r4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"