عادي

«فتى الفضاء» يحقق حلم طفلة من الأرض

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
فتى الفضاء
فتى الفضاء
صدر عن الدار العربية للعلوم- ناشرون كتاب «فتى الفضاء»، من تأليف ديفيد وليامز، وترجمة منتدى فايز علمي، ورسوم آدم سوير.
وتدور أحداث هذه القصة في السنوات الأولى من عقد الستينيات من القرن الماضي، في مزرعة قديمة ببلدة وسط غرب الولايات المتحدة، بلدة لا يحدث فيها أي شيء على الإطلاق، إلى أن تبدأ مغامرة العمر بين أبطال قصة فتى الفضاء.
في أعماق مزرعة عمتها النائية في أمريكا، تعيش «روث»، الطفلة اليتيمة ذات الاثني عشر عاماً، وتحلم بالمغامرات التي تختبئ في أروقة التاريخ كل ليلة. تنظر «روث» إلى السماء المرصوفة بالنجوم، وتتساءل عن العوالم البعيدة والكواكب القريبة التي قد تكون مليئة بالحياة والمخلوقات الفضائية. لكن ذات ليلة، حدث شيء غير متوقع قلب حياة «روث» رأساً على عقب. ففي الوقت الذي كانت تحدق فيه إلى النجوم، اكتشفت ضوءاً ساطعاً يتسلل من السماء، وينزلق نحو الحقل المجاور. إنه صحن طائر هبط بهدوء، ومن داخله خرج كائن غريب لا يشبه أي شيء رأته من قبل.
رهبة المجهول تحولت إلى إثارة ودهشة، عندما تبين أن هذا الكائن الفضائي كان يمتلك قدرات خارقة وقوى لا تصدق. وفجأة، تحققت رغبة «روث» المكنونة في المغامرة والإثارة. ومع كل تحد جديد يواجهانه، كانت الصداقة والثقة تنمو بين «روث» وفتى الفضاء. ويجدان في بعضهما القوة والشجاعة لمواجهة العقبات التي تعترض طريقهما.
وفيما هما يتأرجحان بين المواقف المضحكة والمثيرة، يتبين لنا أن سر فتى الفضاء مختلف عما توقعنا. ومع تقدم السرد، تتوالى المفاجآت. ويجد فتى الفضاء و«روث» نفسيهما في مواجهة خيارات صعبة ومصيرية تتعلق بالحفاظ على السر أو كشفه للعالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c97neue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"