عادي
طموحات كبيرة لأبطال القدرة لاستعادة اللقب

فرسان الإمارات يدشنون مونديال الخيول الصغيرة اليوم

23:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فرسان الإمارات في لقطة تذكارية

يدشن فرسان منتخب الإمارات اليوم مشوار المنافسة على لقب بطولة العالم للخيول الصغيرة «نجمتان»، بمنطقة باديس في إستونيا، والتي تقام بمشاركة 44 فارساً يمثلون 15 دولة من مختلف قارات العالم.

تبلغ مسافة السباق الذي يقام بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، 120 كم، تم توزيعها على أربع مراحل، الأولى لمسافة 38 كم، والثانية لمسافة 32 كم، والثالثة لمسافة 29 كم ثم الرابعة والأخيرة لمسافة 21 كم. وتشارك في البطولة إلى جانب الإمارات منتخبات الأرجنتين، والبحرين، وألمانيا، وإستونيا، وإسبانيا، وفرنسا، والمجر، والعراق، والكويت، وليتوانيا، والنرويج، وسلوفاكيا، وسوريا، وأوكرانيا.

ويتطلع فرسان الإمارات لاستعادة اللقب الذي أحرزه المنتخب البحريني العام الماضي، بعد أن هيمن منتخب الإمارات على ألقاب 3 نسخ من البطولة إضافة إلى فوزه بلقب نسخة 2014. يمثل منتخب الإمارات 15 فارساً وفارسة بقيادة منصور سعيد الفارسي الفائز بنسخة 2014، ويقود الجواد «انيهوا مورديكوس»، وسهيل الغيلاني بطل نسخة 2019، ويقود الفرس «فيلينج دي اوبيبينس»، وسعيد الخياري الذي يمتطي صهوة «بوليو اورالندو».

ويضم منتخب الإمارات أيضاً حمد الكعبي، وبطي النعيمي، وسعيد الشامسي، ومحمد راشد الشبلي، وأحمد صالح الشحي، وخليفة العميمي، وليلى المرزوقي، وحصة الجسمي، وسيف المزروعي، وسعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة، وراشد سعيد الكعبي، وغيث عبدالواحد صقر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfk5pdf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"