عادي
4 آلاف مشارك خلال يومين

مستشفى رأس الخيمة و«الصحة» يطلقان تحدي مرض السكري 2023

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
1
مستشفى رأس الخيمة

رأس الخيمة:«الخليج»

أعلن مستشفى رأس الخيمة عن تعاونه مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارة لإطلاق تحدي مرض السكري 2023. ويشهد التحدي بدورته الثانية إقبالاً واسعاً بمشاركة أكثر من 4,000 مشارك خلال يومين فقط، بوصفه مبادرة وطنية تهدف إلى تمكين المجتمع من التحكم بمرض السكري، وتحديداً مستويات الهيموجلوبين الجلوكوزي A1c ومؤشر كتلة الجسم.

وانطلقت المبادرة يوم 14 أغسطس الجاري، حيث تم تفعيل بوابات التسجيل في الفئتين الإلكترونية والافتراضية، بينما يبدأ التسجيل على الفئة البدنية في مستشفى رأس الخيمة بين 18 و20 أغسطس من الساعة 9 صباحاً وحتى 5 مساءً.

وتستمر هذه المبادرة المجتمعية لثلاثة أشهر بهدف تعزيز وتوجيه وتمكين أفراد المجتمع لاعتماد تغييرات جذرية في نمط الحياة، مع التأكيد على أهمية التعديلات الغذائية والتمارين المنتظمة في إدارة مرض السكري بشكل فعال ومعالجته، ويوفر تحدي مرض السكري 2023 منصة تتيح للمشاركين بدء رحلتهم نحو بناء صحة أفضل، حيث يُعنى بالأفراد الذين يمتلكون مستوى هيموجلوبين جلوكوزي A1c 5.7 وما فوق.

وقال الدكتور رضا صدّيقي، المدير التنفيذي للمستشفى: «تؤكد المشاركة الكبيرة التي يشهدها التحدي التزام أفراد المجتمع بالارتقاء بمستويات صحتهم. ويسرنا وجود هذا المستوى الملهم من التفاني والالتزام بالتغيير. ويستمر التسجيل لغاية 20 أغسطس الجاري، وأدعو جميع مرضى السكري أو المعرضين للإصابة به إلى المشاركة في هذه المبادرة الوطنية وإحداث تغيير إيجابي في صحتهم».

وتتوقع المستشفى أن يستقطب التحدي أكثر من 5,000 مشارك من مختلف أنحاء الإمارات يبلغون ذروتهم في اليوم العالمي للسكري الذي يُصادف 14 نوفمبر القادم، حيث يتنافسون في ثلاث فئات هي البدني والافتراضي والخاصة بالشركات. ويحصل الفائزون في الفئة البدنية على جائزة نقدية قدرها 20 ألف درهم إماراتي.

كما ينال أفضل ثلاثة رجال ونساء مشاركين جوائز قيّمة تشمل 5,000 درهم إماراتي للفائز من الرجال أو النساء بالمركز الأول و3,000 درهم إماراتي للفائزين بالمركز الثاني و2,000 درهم إماراتي للفائزين بالمركز الثالث.

ويحصل الفائزون في الفئة الافتراضية على بطاقات مجانية للفحوص الصحية السويسرية من مستشفى رأس الخيمة إلى جانب مجموعة من الجوائز، بما في ذلك باقات إقامة في فنادق 5 نجوم وعضويات الأندية الرياضية وغيرها. كما تتم مكافأة أفضل 10 رجال ونساء مشاركين على جهودهم المبذولة، بينما يحصل فريق الشركة الفائز على كأس الأبطال المرموق.

وأضاف رضا صدّيقي: «يصيب النمط الثاني من السكري نسبة 90% من المرضى، حيث يُعد الحالة الأكثر شيوعاً رغم أن تغيير نمط الحياة يسهم بصورة إيجابية للغاية في الحد من آثار المرض بشكلٍ كبير».

ويعتزم خبراء الصحة في مستشفى رأس الخيمة والمدربين والأطباء تقديم الإرشادات بشكل متواصل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، من خلال ندوات إلكترونية أسبوعية ونصائح يومية حول الصحة وجلسات تعليمية غنية بالمعلومات. ويهدف نظام الدعم الشامل هذا إلى مساعدة المشاركين على اعتماد نمط حياة صحي يتناسب مع احتياجات كل فرد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pp7kmfw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"