عادي

45 % ضمن فئة البدانة في تحدي السكري

21:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أعلن مستشفى رأس الخيمة انتهاء فترة التسجيل في (تحدي مرض السكري 2023)، فيما بلغ عدد المشاركين نحو 5 آلاف، ما يعزز مكانته باعتباره أكبر مبادرة للتوعية بمرض السكري في الإمارات.

وكشفت المبادرة الصحية المجتمعية عن نتائج هامة، من بينها أن 45% من المشاركين يندرجون ضمن فئة البدانة (مؤشر كتلة الجسم أعلى من 30)، و55% ضمن فئة الوزن الزائد (مؤشر كتلة الجسم 25-30)، وأن مستويات هيموجلوبين جلوكوزي (A1c) عالية، بلغت 14.27، ما يعزز الحاجة الملحّة للتوعية بالسكري والطرق الفعالة للتعامل معه، كما بيّنت النتائج أن 85% من المشاركين يمتلكون مستويات هيموجلوبين جلوكوزي أعلى من 5.7.

وأكد د. رضا صدّيقي، المدير التنفيذي للمستشفى، أن نسبة المشاركين ممن يزيد وزنهم على نطاق الوزن الصحي الطبيعي بلغت نحو 100%، ما يؤكد العلاقة المباشرة بين زيادة الوزن وداء السكري.

وأوضح أن المستشفى ينظم ندوات إلكترونية أسبوعية، بمشاركة فريق من الخبراء، بمن فيهم متخصصون في الغدد الصم والسكري والأطباء المتخصصون في نمط الحياة، لتقديم نصائح وإرشادات للأهالي حول الأساليب الطبية وأنماط الحياة الفعالة في التعامل مع السكري.

وبيّن أن نسبة الذكور المشاركين بلغت 71%، مقابل 29% من الإناث، وحظيت الحملة بإقبال لافت من مختلف الإمارات، بواقع 77% من رأس الخيمة، 17% من دبي، و6% من أبوظبي والشارقة وعجمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jazt7p5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"