عادي
من مختلف إمارات الدولة

18 ألف مُشارك في مسابقة تخفيض الوزن برأس الخيمة

21:36 مساء
قراءة دقيقتين
إقبال على المشاركة في مسابقة تخفيض الوزن
  • يندرج 85% من المشاركين ضمن فئة الوزن الزائد أو السمنة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أعلن مستشفى رأس الخيمة أن «تحدي تخفيض الوزن 2024» سجل أكثر من 18 ألف مشارك في المسابقة، من مختلف إمارات الدولة، لتشكل نسخة هذا العام الأكبر والأكثر شمولاً حتى الآن من المبادرة المجتمعية السنوية، التي يطلقها المستشفى بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة ووقاية المجتمع في رأس الخيمة، فيما بلغ أعلى وزن بين المشاركين الذكور 262 كيلوجراماً، وبين المشاركات من الإناث 176.

وشكل الذكور 68% من المشاركين، مقابل 32% من الإناث، وبلغت نسبة المشاركين، الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً، 84%، فيما يندرج 85% من المشاركين ضمن فئة الوزن الزائد أو السمنة، ما يؤكد أهمية المسابقة في التصدي للقضايا الصحية الحرجة.

وتصدرت رأس الخيمة نسب المشاركة في المسابقة، بواقع 53%، فيما جاءت دبي ثانيةً، بنسبة 28%، والشارقة ثالثةً، ب 8%، ثم أبوظبي، 7%، وباقي الإمارات 4%.

وتشهد النسخة الرابعة من «التحدي» مشاركة أطفال وطلبة المدارس، وبلغت نسبة المسجلين منهم في الفئة الخاصة بهم، ممن يعانون الوزن الزائد، 72%، بينما بلغ أعلى وزن بين الصغار المشاركين 178 كيلوجراماً.

وقال د. رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: إن الإقبال الاستثنائي على التسجيل في النسخة الرابعة يثبت ارتفاع وعي أفراد المجتمع وتحملهم المسؤولية تجاه صحتهم، حرصهم على الالتزام بأسلوب حياة صحي ونشط.

وأكد أن «تحدي العام 2024» سجل العدد الأكبر من المشاركين، بنحو ضعف العدد المُسجل في دورة 2023، ويحصل الفائزون في الفئة البدنية على جوائز نقدية، بقيمة 300، و200، و100 درهم، لتخفيض كل كيلوجرام من الوزن، من بين المشاركين من الذكور والإناث، الذين يحققون أفضل ثلاث نتائج.

ويمكن للمشاركين في الفئة الافتراضية الفوز بمكافآت، تشمل رحلات مجانية، وباقات للصحة والعطلات، وقسائم مطاعم، وعضوية مجانية في الصالة الرياضية، وغيرها من الجوائز، وتُعد الفرق المؤسسية والمدرسية، التي تسجل أقصى قدر من تخفيض الوزن، بشكل جماعي، الفرق الفائزة في فئاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4643w6vs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"