عادي

100 مليار دولار قيمة أقوى 10 علامات تجارية في قطاع الأغذية

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: أحمد البشير

بلغت القيمة الإجمالية لأقوى 10 علامات تجارية في قطاع الأغذية 100 مليار دولار في 2023، وفقاً لقائمة «براند فاينانس».

وتصدرت شركة «نستله» قائمة أعلى العلامات التجارية قيمة في القطاع بين كبرى الشركات العالمية؛ إذ بلغت قيمة علامتها التجارية 22.4 مليار دولار، وجاءت شركة «يلي» الصينية في المركز الثاني عالمياً؛ حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 12.4 مليار دولار.

وحلّت شركة «ليز» الأمريكية في المركز الثالث عالمياً؛ حيث بلغت قيمة علامتها 11.1 مليار دولار، فيما جاءت «دانون» الفرنسية في المركز الرابع ب 8.9 مليار دولار، ثم «تايسون» الأمريكية في المركز الخامس ب 8.7 مليار دولار.

وجاءت «كيلوجز» في المركز السادس ب 7.3 مليار دولار، ثم «كويكر» في المركز السابع ب 7.1 مليار دولار، ثم «هايتيان» في المركز الثامن ب 6.2 مليار دولار، و«مينجنيو» في المركز التاسع ب 6.1 مليار دولار، و«ريجلي» في المركز العاشر ب 5.6 مليار دولار.

وبلغ إجمالي قيمة أعلى 10 علامات تجارية قيمة في مجال الأغذية 95.8 مليار دولار.

الصورة
جرافيك
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sxv9rfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"