عادي
استعادت وظيفة جهازها التنفسي

مستشفى «توام» ينجح في علاج مريضه أصيبت بنوبات ربو شديدة وحادة

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
PHOTO-2023-08-31-13-09-12
  • إجراء 3000 اختبار لوظائف الرئة و4000 للحساسية خلال عام

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «بيور هيلث»، أكبر منصة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، نجاح مستشفى توام- وهو واحد من أكبر المستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتديره شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، أكبر شبكة للرعاية الصحية، تابعة ل «بيورهيلث»- في علاج مريضة تبلغ من العمر 40 عاماً كانت تعاني نوبات ربو حادة ومتقطعة ناجمة عن بعض العوامل البيئية.

وتم التخطيط لخطة علاج متكاملة للمريضة، والتي تضمنت حقن العلاج البيولوجي للربو. وعلى الرغم من استخدام المريضة المنتظم لأدوية الربو، استمرت النوبات التنفسية الحادة، ما شكل تهديداً خطيراً على حياتها، من أجل إدارة حالتها، تم إدخالها إلى وحدة العناية المركزة، حيث تم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي، بسبب صعوبة في التنفس وانسداد محتمل في الشعب الهوائية كان للربو تأثير كبير في حياتها اليومية، ما أجبرها على التوقف عن أنشطتها والبقاء في المنزل خوفاً من تفاقم حالتها إثر تعرضها لمسببات الحساسية.

وقالت الدكتورة دلال المنصوري، الرئيس الطبي التنفيذي لقطاع العين: «أظهرت عيادة الربو في مستشفى توام التزاماً متميزاً برفاهية مجتمعنا، ما يجسد تفانينا في تقديم خدمات رعاية صحية استثنائية، تلبي احتياجات أكثر من 16000 مريض من جميع الأعمار في العام الماضي وحده، ويستفيد المرضى من مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك المراقبة المنتظمة لأعراض الربو ووظائف الرئة، والتوعية المستمرة حول تجنب المحفزات التي يمكن أن تسبب نوبات الربو، وخطط العلاج الدوائي الشخصية، ويظهر هذا الإنجاز الرائع التقدم الثابت لمستشفى توام، بما يتماشى مع سعي بيور هيلث المستمر للتميز والالتزام بأعلى المعايير الدولية».

وقالت المريضة: «ممتنة للجهود المتفانية لفريق الرعاية الصحية. لم أكن قادرة على العيش بشكل طبيعي، وكنت خائفة من مغادرة المنزل، وكنت محبوسة في المنزل طوال الوقت، لكنني الآن قادر على استئناف أنشطتي اليومية والعيش بشكل طبيعي، دون الإصابة بأي نوبات ربو منذ أن بدأت علاجي في مستشفى توام».

وتوفر العيادة علاجاً من الدرجة الأولى للربو، وتصمم خطط علاج فردية لكل مريض وتستخدم أحدث الأدوية والحقن البيولوجية، كما توفر خدمات تنظير القصبات للحالات الأكثر تعقيداً.

ويتم دعم الرعاية الشاملة لمرضى الربو في المستشفى من قبل فريق من المتخصصين المتنوعين، بما في ذلك أطباء الرئة وأخصائيي الحساسية وأطباء الأنف والأذن والحنجرة وأطباء العناية المركزة. يهدف الفريق إلى توفير خطط علاج فردية للمرضى لمساعدتهم على إدارة أعراضهم وتحسين نوعية حياتهم اليومية. لا يزال البحث الطبي والابتكار يلعبان دوراً حاسماً في تطوير مجال علاج الربو.

وخلال العام الماضي، أجرى قسم الجهاز التنفسي في مستشفى توام أكثر من 3000 اختبار لوظائف الرئة وأكثر من 4000 اختبار حساسية للمرضى، وأجرى المستشفى أنشطة توعوية جمعت المرضى وعائلاتهم والطاقم الطبي والفني والتمريضي في منطقة العين، لمناقشة كيفية إدارة المرض والتعايش معه.

ووزعت على المرضى مواد تثقيفية، بما في ذلك كتيبات ومنشورات، ونظمت مسابقات ثقافية للأطفال، تتضمن أسئلة تركز على الربو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ex4mpkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"