عادي

استبيان لقياس الوعي والالتزام بقواعد السلامة في محطات الوقود

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أطلقت اللجنة المشتركة للأمن والسلامة الممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، والقيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية وشركائها الاستراتيجيين، استبياناً شاملاً؛ لقياس مستوى الوعي والالتزام بمتطلبات الأمن والسلامة في المحطات؛ وذلك ضمن حملتها الوطنية التوعوية المشتركة للأمن والسلامة بمحطات الوقود لصيف 2023، التي تنظمها بالشراكة مع شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» – أدنوك للتوزيع، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات» والتي تستمر حتى ال 25 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ويتضمن الاستبيان الذي يستهدف كافة مستخدمي ومرتادي محطات الوقود في جميع إمارات الدولة، ويأتي باللغتين العربية والإنجليزية، 9 أقسام موزعة بين محوري مستوى الوعي والالتزام بإجراءات وقواعد الأمن والسلامة في المحطات والتي تدعو إليها الحملة والمتمثلة في إبطاء السرعة إلى (20 كم/ساعة) عند الدخول إلى المحطة، وعدم ترك المركبة والامتناع عن التدخين وإطفاء المحرك وإغلاق خزان الوقود؛ حيث يتم إجراء الاستبيان في كافة محطات الوقود في الدولة، وسيكشف عن النتائج في ختام الحملة.

وأكد المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، أن إطلاق الاستبيان يأتي في إطار الحرص على رصد مستويات الوعي والالتزام بمتطلبات الأمن والسلامة في المحطات؛ بهدف تعزيزها وتحقيق أعلى مؤشرات الأمن والسلامة في محطات الوقود وضمان سلامة الأرواح والممتلكات.

من جانبه، أشار سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك» إلى أن إطلاق الاستبيان، يفتح المجال نحو تمكين الحملة من تحقيق المزيد من النتائج المتميزة، لا سيما أن الحملة تعتمد بشكل رئيسي على توظيف قنوات الاتصال المختلفة، بما في ذلك استطلاعات الرأي.

فيما قال المهندس بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي ل «أدنوك للتوزيع» إن إطلاق الاستبيان يأتي ضمن الجهود الرائدة التي تبذلها اللجنة المشتركة للأمن والسلامة وشركاؤها لتعزيز نجاحات الحملة، وتمكينها من تحقيق مستهدفاتها على صعيد ضمان أعلى مؤشرات السلامة في محطات الوقود، وتعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع؛ لحماية الأرواح والممتلكات.

وأكد علي خليفة الشامسي مدير عام مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات» أن الجمهور يعد شريكاً رئيسياً في تحقيق جهودنا نحو تعزيز مؤشرات الأمن والسلامة في محطات الوقود، وفي ضوء ذلك يأتي إطلاق هذا الاستبيان، لتحقيق عدد من المستهدفات من أبرزها: تعزيز مشاركة أفراد المجتمع بالحملة، والخروج بمعطيات وبيانات مهمة، تدعم جهود الحملة في تعزيز أسس السلامة والأمن في محطات الوقود.

ونجحت الحملة، منذ انطلاقها في تحقيق العديد من النجاحات من أبرزها تعزيز وعي أكثر من 100 ألف شخص يومياً من السائقين ومرتادي محطات الوقود بقواعد السلامة والأمن المتبعة في المحطات، ورفع نسبة التزامهم بهذه القواعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4takc7ha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"