عادي

دبي.. إطلاق تقرير الحريات الصحفية بالوطن العربي لعام 2022-2023

18:57 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد

احتضنت مدينة دبي، الثلاثاء، حفل إطلاق تقرير الحريات الصحفية في الوطن العربي لعام 2022-2023، بدعم ورعاية من جمعية الصحفيين الإماراتية وبمشاركة ممثلين عن نقابات وهيئات وجمعيات من 18 دولة عربية، بالإضافة إلى حضور العديد من الصحفيين ضمن اللجنة الدائمة للحريات في الاتحاد.

ورحب محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، بالضيوف العرب، مشيداً بالجهود التي يبذلها اتحاد الصحفيين العرب لتعزيز حرية الصحافة وواقعها بشكل عام في المنطقة العربية ودورها البارز في تنظيم هذا الحدث التاريخي.

وأعرب عن سعادته بأن يكون هذا الحفل هو الفعالية الأولى التي تستضيفها الجمعية منذ انضمامها لاتحاد الصحفيين العرب، مؤكداً أنه تم إعداد هذا التقرير بمنتهى الشفافية.

من جانبه، أثنى مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب على الجهد الكبير المبذول من قبل جمعية الصحفيين الإماراتية لإنجاح هذا الحدث المميز الذي تستضيفه دبي لأول مرة، ووجه جزيل شكره لدولة الإمارات على الدعم الكبير للصحافة والصحفيين، مؤكداً أهمية حرية الصحافة والصحفيين وضرورة دعمها وتعزيزها في جميع أنحاء الوطن العربي.

وقال اللامي إن دعم الحريات الصحفية له أشكال عدة معنوية ومادية، كذلك يجب أن تقف الصحف والصحفيون بجانب حكوماتهم من أجل الوصول لأجواء حرية، مشيداً بتقرير حالة الحريات الصحفية الذي يمثل واقع الحريات في الوطن العربي، لما يتضمنه من أرقام وتفصيلات هامة، ويؤكد ضرورة الإيمان بحرية الصحفيين في وطننا العربي.

من جانبه، أعرب عبد الوهاب الزغيلات رئيس لجنة الحريات في الاتحاد العام للصحفيين العرب، بسعادته الكبيرة بوجوده في دبي واجتماعه مع الزملاء الصحفيين من الوطن العربي لمناقشة واقع الحريات الصحفية.

وشدد على أنه لا بد من الاهتمام بموضوع التشريعات والقوانين الناظمة للحريات الصحفية في العالم العربي، وعلى النقابات اتخاذ مواقف واضحة فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات الناظمة للحريات الصحفية.

الجدير بالذكر أن تقرير حالة الحريات الصحفية في العالم العربي 2022-2023، استند إلى بيانات ومعلومات شاملة وأرقام حول حالة حرية الصحافة في العالم العربي، وتميز الحفل أيضا بفرصة للحوار والنقاش بين الحاضرين حول سبل دعم وتعزيز حرية الصحافة في الوطن العربي وكان جدلاً خلاقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2p9bhsmy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"