عادي

6.9 مليار درهم الطلب على سندات «أبوظبي التجاري»

11:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي التجاري
أبوظبي:«الخليج»
أعلن «بنك أبوظبي التجاري» عن استكمال تسعير سندات خضراء بقيمة 650 مليون دولار لدعم تمويل أصول خضراء مؤهلة وفقاً لإطار عمل السندات الخضراء الخاص بالبنك.
وأوضح البنك أن إصدار السندات الخضراء يأتي انسجاماً مع الاستراتيجية المناخية للبنك وتعكس التزامه بدعم عملائه في التحول نحو اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية.
وبين أن عائدات الإصدار ستؤول لتمويل مشاريع خضراء مؤهلة بما يتماشى مع إطار عمل البنك للسندات الخضراء، كما أن الإصدار الجديد تم عقب النجاح الذي حققه إصدار البنك لسندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار في سبتمبر/أيلول 2022.
وأضاف البنك أن إصدار هذه السندات يأتي عقب التواصل مع المستثمرين المستهدفين خلال جولة ترويجية عالمية، وتم تسعير السندات الخضراء بهامش بلغ 125 نقطة أساس فوق معدل أسعار سندات الخزينة، وبمعدل فائدة يبلغ 5.5%.
وأكد أنه تمت تغطية الإصدار بواقع 2.9 مرة بعد استقطاب مجموعة واسعة من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، حيث بلغت قيمة الطلبات الإجمالية ما يزيد على 6.9 مليار درهم، وهو وبحسب البنك، يشكل دليلاً ملموساً على الثقة العالية ببنك أبوظبي التجاري ومبادراته المتميزة للاستدامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4evbca7n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"