عادي
خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي..

«الشارقة للإعلام» تناقش دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الاتصالات الحكومية

13:39 مساء
قراءة دقيقتين
2

الشارقة / وام
أعلنت مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، شراكتها الاستراتيجية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في نسخته الثانية عشرة التي تنطلق في 13 سبتمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة إلى جانب مشاركتها في المنتدى.
وقال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»: «إن المشاركة تأتي في إطار دعمنا المستمر للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، إيماناً منا بأهمية التعاون المؤسسي وتبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة، وتعزيزاً للتعاون الاستراتيجي مع الشركاء لتحقيق أهداف المنتدى لهذا العام تحت شعار «موارد اليوم... ثروات الغد» ودعم عمل المنظومة الإعلامية بالإمارة واستمرار تطورها وتقديم الصورة الإعلامية الرائدة».
وأكد أهمية دور وسائل الإعلام بأشكالها المختلفة، وتحديداً الإعلام الرقمي، في التعريف بقضايا التنمية المستدامة، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها «شمس» لدعم جميع الركائز، لتمكين الوصول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة.
ويشارك عبدالله الشرهان، مدير قسم الإبداع والهوية المؤسسية بـ«شمس»، في إحدى جلسات المنتدى، ليسلط الضوء على قوة الذكاء الاصطناعي وتعزيز الاتصال في العصر الرقمي وتأثيره المتزايد في الصناعات المختلفة، ويناقش دوره في تحسين الاتصالات الحكومية وتحديات الحقوق الملكية الفكرية بعد الذكاء الاصطناعي وتوجيهات المستقبل للاتصال الحكومي والذكاء الاصطناعي.
وتشمل مشاركة «شمس» أيضاً، استعراض المبادرات والمشاريع الرائدة التي تعمل بها المدينة لتكريس تجاربها الناجحة التي تعزز من مكانة الوطن على خريطة الإبداع الإعلامي، وتكوين رؤية عالمية شاملة في الاتصال الحكومي المستدام.
وتستعرض مدينة الشارقة للإعلام مزايا منصة «أبدع مع شمس»، التي أطلقتها مؤخراً كأول منصة حكومية بالمنطقة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة (AI) في مجال تصميم وإنتاج الصور الاحترافية عالية الجودة، والتي تلبي حاجات الجهات الحكومية والشركات والمجتمع الفني والإبداعي من خلال توظيف أحدث تقنيات الرؤية الحاسوبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv9k899z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"