عادي

الكونغرس العالمي للإعلام.. جناح خاص لـ «شمس»

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
د. خالد المدفع

تشارك مدينة الشارقة للإعلام «شمس» بجناح خاص وجلسات حوارية وبودكاست «حديث شمس» في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023.

وأكد الدكتور خالد عمر المدفع رئيس المدينة الحرص على المشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام 2023 التي تأتي في إطار دعم الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في تبني المخرجات الاستراتيجية التي لها الأثر الأكبر في استشراف ملامح المستقبل لقطاع الإعلام العالمي.

وقال إن أهمية مشاركة «شمس» تكمن في أنها توفر فرصة للاندماج في الكونغرس العالمي للإعلام والتعاون مع الجهات المنظمة والمشاركة لتحقيق المكاسب الإعلامية وتوسعة دائرة المعارف مع الخبراء ومختلف المؤسسات المهنية فضلاً عن رفد الجهود الكبيرة التي تقدمها المؤسسات الوطنية في إعداد ونجاح هذا الحدث العالمي.

ويشارك الدكتور خالد عمر المدفع في جلسة حوارية رئيسية بعنوان «تغذية المواهب وتحفيز الإبداع وخلق الفرص في الأنظمة الإعلامية المتطورة» يتحدّث خلالها حول قدرة المدن والمراكز الإعلامية مثل مدينة الشارقة للإعلام «شمس» في خلق بيئة تعزز المواهب وتشجع الابتكار ضمن النظام البيئي الإعلامي وكذلك الدور المحوري الذي تلعبه أوجه التعاون بين المدن الإعلامية والمؤسسات التعليمية في رعاية المواهب الشابة وإعدادها لصناعة الإعلام.

وأعرب عن أمله أن يُقدّم المشاركون خلاصة إنتاجهم وخبراتهم لتحقيق الفائدة المرجوة وأن تثمر جهود المتخصصين في هذا المؤتمر العالمي بتوصيات قيمة وعملية تعزز الجهود الدولية التي من شأنها دفع تطوّر قطاع الإعلام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ubdaaf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"