عادي

ركن «شاعر المليون» يستقطب زوار معرض الصيد والفروسية

00:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ركن "شاعر المليون" يستقطب زوار معرض الصيد والفروسية.

استقطب ركن «شاعر المليون»، في جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات، والمقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية 2023، محبي الشعر النبطي.

وتوافد الزوار للاطلاع على كل ما هو جديد في الموسم الحادي عشر من البرنامج.. جاء ذلك بالتزامن مع استعداد لجنة التحكيم لبدء فرز وتقييم أكثر من ألف قصيدة لشعراء من 23 دولة تقدموا للمشاركة في هذا الموسم.

ويتميز الموسم الحالي لبرنامج «شاعر المليون» بجولة مقابلات واحدة فقط بدولة الإمارات، واستضافته الشعراء المُرشحين لمرحلة المقابلات اللاحقة في إمارة أبوظبي، خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لاختيار ال100 شاعر المتأهلين لمرحلة الاختبارات، ومن ثم إخضاعهم للاختبارات التحريرية والمقابلات من قبل أعضاء لجنة التحكيم لاختيار القائمة النهائية وفق معايير فنية ونقدية للمتأهلين لحلقات البث المباشر على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي للمنافسة على بيرق الشعر، والفوز بلقب وجائزة البرنامج الأضخم للشعر النبطي.

ويمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى أكثر من 15 مليون درهم إماراتي، ليحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر وخمسة ملايين درهم، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم والسادس على 600 ألف درهم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33e5u4pv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"